رئيس التحرير أحمد متولي
 استهداف معامل أرامكو في بقيق السعودية

استهداف معامل أرامكو في بقيق السعودية


السعودية تعترف: استهداف معامل أرامكو في بقيق بطائرات مسيرة

قالت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية إن الحرائق التي شبت في معامل لشركة أرامكو النفطية في بقيق بالمنطقة الشرقية ناجم عن استهداف بطائرات دون طيار أو ما يُعرف بـ«درون».

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان المتحدث باسم وزارة الداخلية: عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار، وتم السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وباشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك.

واستيقظ سكان محافظة بقيق بالمملكة العربية السعودية على أصوات انفجارات أعقبها اشتعال النيران في منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو.

وتصدر هاشتاج بقيق قائمة الأكثر تداولا على موقع التغريدات القصيرة تويتر في المملكة العربية السعودية، بعد انتشار مقاطع فيديو وصور لاشتعال حريق معامل أرامكو بمدينة بقيق.

وعلق تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، على حريق معمل شركة أرامكو السعودية بمدينة بقيق، عبر تغريدة على موقع تويتر، ليكون أول شخصية رسمية تعلق على الحادث الذي وقع فجر اليوم السبت.

وأوضح تركي آل شيخ، أن حسابات مغرضة تبث شائعات حول حريق أرامكو بمدينة بقيق السعودية، مشيرا إلى أن الأنباء المتداولة عن استهداف شركة أرامكو ووقوع انفجارات ضخمة ليست إلا أكاذيب تستهدف أمن وأمان المواطن السعودي.

وقال ترك آل شيخ عن حريق معمل أرامكو في بقيق: «حسابات مغرضه وكذب واشاعات... الحمدالله آمن وآمان ... البقيق بخير!».

وكتب بدر العساكر، مدير مكتب ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، تغريدة على صفحته بتويتر كالتالي: «اللهم نستودعتك وطننا وأهله، أمنه وأمانه، ليله ونهاره، أرضه وسماءه .. ربِّ اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين».

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي شمقاطع فيديو تظهر اشتعال النيران في معمل شركة أرامكو السعودية بمنطقة بقيق.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري