رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي: نتفاوض مع أثيوبيا على إضرارنا بقدر يمكن تحمله في أزمة سد النهضة

السيسي: نتفاوض مع أثيوبيا على إضرارنا بقدر يمكن تحمله في أزمة سد النهضة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن علاقات مصر مع أثيوبيا والسودان فيما يخص مفاوضات ملء وتشغيل سد النهضة، بسبب الثورة السودانية.

وقال إن مصر تتفاوض مع الدولتين ليكون الضرر الواقع عليها يمكن تحمله، بحيث لا تقل حصة مصر والمقدرة بـ 55 مليون مترا مكعبا بشكل كبير.

وأشار إلى أن أثيوبيا تحتاج  إلى 75 مليار متر مكعب من المياه خلف سد النهضة من حصص مياه الدول الأخرى الواردة من المصب.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه أمس الجمعة، الشكر لكل لمن أرسلوا استفسارات وأسئلة ليجيب عنها الرئيس في جلسة مبادرة «اسأل الرئيس».

وكتب الرئيس السيسي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: شكرًا لكل من شارك، تم غلق باب الأسئلة بمبادرة «اسأل الرئيس»، والتي سيجيب عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات.

يذكر أن الصفحة الرسمية للرئيس السيسي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قد أعلنت الأسبوع الماضي فتح باب تلقي الأسئلة ضمن مبادرة «اسأل الرئيس»، حيث كُتب على صفحة الرئيس على موقع «تويتر»: «حرصًا من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على استمرار التواصل والحوار مع جميع أطياف الشعب المصري، يمكنكم الآن أن تشاركوا السيد الرئيس تساؤلاتكم من خلال مبادرة اسأل الرئيس، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة