رئيس التحرير أحمد متولي
 سعوديات يقطعن مسافة 100 كيلو متر في جدة بالدراجات (فيديو)

سعوديات يقطعن مسافة 100 كيلو متر في جدة بالدراجات (فيديو)

أصبح فريق الدراجات النسائي Brave Cyclist أول فريق دراجات نسائي يخوض تحدي مسافة ١٠٠ كيلومتر بالمملكة العربية السعودية، بعدما قطعها ابتداءً من الواجهة البحرية بجدة إلى خليج سلمان ذهاباً وعودة.

وأوضحت قائدة الفريق سمر رهبيني، أن «سبب اختيار اسم الفريق Brave Cyclist من أجل كسر حاجز الخوف لدى النساء من ممارسة رياضة ركوب الدراجة في كل مكان».

وأضافت: «التحدي في استطاعة المرأة ركوب الدراجة لمسافات طويلة، والاستفادة من استخداماتها كأداة مواصلات، بالإضافة لفوائدها الصحية على البدن، بالإضافة إلى إثبات أن المرأة لا تقل إمكانية عن الرجل في مجالات الأنشطة الرياضية».

وقالت إن رؤية الفريق تتمثل في نشر الوعي والمعرفة بفوائد رياضة الدراجات؛ سعيًا في مواكبة رؤية المملكة 2030 في بناء مجتمع صحي رياضي هي رؤية الفريق الرئيسة.

وعن أبرز الفعاليات التي يقدمها فريق الدراجات النسائي، قالت "رهبيني: «توفير حصص تدريب وتعليم أساسيات ركوب الدراجة للمبتدئات، وتقديم حصص تمارين تطويرية للياقة البدنية مسافة ٢٠ كيلومترًا، وإعطاء تمارين للمحترفات من ٣٠ لـ٦٠ كيلومترًا، كذلك تمارين أسبوعية صباحية للبلد والمنطقة التاريخية، بالإضافة لتحدٍّ شهري ١٠٠ كيلومتر».

ووصفت المسافات التي يخوضها الفريق؛ حيث تنطلق من الواجهة البحرية لبحر الشمالية، ومسار البلد (جولة في المنطقة التاريخية)، بعدها يتم التوجه لكورنيش الحمراء.

وبحسب رهبيني فإن عدد المشاركات أكثر من 700 عضوة، وبازدياد مستمر، وهو رقم جيد مقارنة بالفترة القصيرة التي بدأ بها الفريق (5 أشهر ونصف).

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة