رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الانتخابات الرئاسية التونسية.. المؤشرات تذهب للإعادة بين قيس سعيد ونبيل القروي

نتيجة الانتخابات الرئاسية التونسية.. المؤشرات تذهب للإعادة بين قيس سعيد ونبيل القروي

كشفت مؤسسة سيغما كونساي، المعنية باستطلاع آراء الناخبين في تونس، عن نتائج استطلاعات الرأي التي أجرتها عن نتيجة الانتخابات الرئاسية التونسية، وشملت نحو 39 ألف ناخب.

وقال عضو المؤسسة، هيثم الجباشي، في تصريح لإذاعة موزاييك التونسية، إن النتائج الأولية تشير إلى حصول المرشح قيس سعيد على 19.5%، في مقابل 15.5% للمرشح نبيل القرويمن إجمالي الأصوات، وحصل المرشح عبد الفتاح مورو على 11% من إجمالي الأصوات.

وأكدت المؤسسة أن هامش الخطأ في نتائجها التقريبية قد لا يتعدى 1%، مشيرة إلى أن النتائج التي حصلت عليها تؤكد أن سعيد والقروي سيتنافسان في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المتحدث باسم المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي، إن القروي وصل إلى جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التونسية.

وأضاف المتحدث باسم القروي، حاتم مليكي، في تصريح للصحفيين، إن التونسيين قد قالوا كلمتهم ويرغبون في التغيير مشيرا إلى ضرورة احترام إرادة الشعب.

وبلغت نسب المشاركين في التصويت على انتخابات الرئاسة في تونس 27.8% بحسب موقع فرانس 24، وذلك عقب إغلاق صناديق الاقتراع مساء اليوم، وسط إقبال محدود من الناخبين.

وتشهد تونس إجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد وفاة الرئيس التونسي باجي قائد السبسي الذي تعرض لوعكة صحية توفى بسببها.

وتعتبر هذه الانتخابات هي الثالثة بعد ثورة 2011، حيث فاز في المرة الأولى منصف المرزوقي وفي المرة الثانية باجي قائد السبسي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة