التحويل الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية.. رابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر

كشفت بوابة الحكومة المصرية، عن رابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر للعام الجامعي 2019-2020، والخاص بالطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم وفق ما جاء في تنسيق الثانوية الأزهرية لعام 2019.

بوابة الحكومة المصرية تقدم خدمات التنسيق لطلاب الثانوية الأزهري والعامة لكل عام، وفتحت عبر موقع التنسيق باب تعديل رغبات للطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018-2019، والتي تبدأ من اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2019، وحتى الأربعاء 18 من نفس الشهر.

التحويل الإلكتروني بين كليات الأزهر

ونقدم لطلاب الثانوية الأزهرية رابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر من خلال تعديل خانة الكلية التي حددتها الجامعة لكل طالب، حيث أعلنت جامعة الأزهر في وقت سابق نتيجة تنسيق الطلاب الحاصلين على الثانوية خلال العام الدراسي 2018- 2019.

​​​​​​​رابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر

يجب على طالب الثانوية الأهرية المرشح للالتحاق بالجامعة لعام 2019-2020، التحويل إلى كلية تقبل الحاصلين على مجموع أقل أو يساوي ما حصل عليه الطالب، كما أنه لا يحق للطالب التحوبل إلى كلية يرتفع الحد الأدنى في درجات القبول بها إلى أكثر من المجموع الذي حصل عليه الطالب في الثانوية الأزهرية 2019.

ويمكن للطالب التحويل الآن بين كليات جامعة الأزهر وتعديل الكلية المرشح لها، خلال هذا الرابط من (هنا)، ويمكن للطالب التحويل من الكلية المرشح لها من خلال النافذة الآتية، بالضغط على كلمة طلب تحويل الأزهر.

​​​​​​​​​​​​​​

تعديل رغبات الثانوية الأزهرية

هناك من الطلاب من يرغب في التحويل نظرا لبعد المسافة بينه وبين الكلية المرشح للالتحاق بها وفق نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية، وفي سبيل ذلك يعود الطالب للبحث عن كلية أقرب له من حيث المسافة، أو كلية تقع في المحيط الجغرافي أو المحافظة التابع لها.

وأتاحت جامعة الأزهر عبر موقع التنسيق الحكومي للطلاب الانتقال بين الكليات وتحويل الرغبات خلال 48 ساعة تبدأ من مطلع اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2019، وحتى الأربعاء الموافق 18 سبتمببر 2019.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا