نتيجة تقليل الاغتراب للثانوية العامة 2019.. الآن عبر بوابة الحكومة المصرية

أعلنت اللجنة العليا للتنسيق التابعة لوزراة التعليم العالي والبحث العلمي، نتسجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، ويتاح الاستعلام عنها برقم الجلوس الآن عبر بوابة الحكومة المصرية.

نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2019

فتحت بوابة الحكومة المصرية اليوم الأحد، الموافق 16 سبتمبر 2019، باب الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة العام الدراسي 2018/2019، والذين سجلوا رغباتهم في تنسيق العام الجديد وتقدموا بطلبات تقليل الاغتراب.

وكان رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، السيد عطا، قال إن ما يقارل 90 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

واستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات التحويلات على مدار الفترة السابقة، في حدود النسبة المقررة 10%، ومن خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة في هذا الشأن.

بوابة الحكومة المصرية نتيجة تقليل الاغتراب 2019

ويمكن للطلاب من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية، أو من خلال النافذة التالية الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2019 الآن.

قواعد تقليل الاغتراب

التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، مؤكدًا أنه لا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.

بالنسبة للكليات التي يشترط فيها اجتياز القدرات، فلا بد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطلاب في شهادة الثانوية العامة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا