تشكيل ليفربول المتوقع ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا

يحل فريق ليفربول الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، ضيفا ثقيلا على نابولي الإيطالي، في أولى مباريات مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويُقام اللقاء في التاسعة من مساءً على إستاد سان باولو معقل فريق نابولي. ومن المقرر أن تذاع المباراة بشكل حصري على مجموعة قنوات «بي إن سبورتس».

ويسعى فريق ليفربول، الذي يلعب له نجمنا المصري محمد صلاح، للدفاع عن اللقب الذي تُوج به في العام الماضي على حساب توتنهام، وذلك للمرة السادسة في تاريخه.

ويغيب عن مباراة اليوم للاعب البلجيكي ديفوك أوريجي، بداعي الإصابة، بالإضافة إلى الحارس البرازيلي أليسون بيكر، الذي لم يتعافى بعد من الإصابة التي لحقت له في الأسبوع الأول من الدوري الإنجليزي أمام فريق نوريتش سيتي.

وفيما يلي يرصد لكم موقع «شبابيك» التشكيل المتوقع لكل من الفريقين.

تشكيل ليفربول المتوقع

حراسة المرمى: أدريان.

خط الدفاع: ترينت ألكيسندر أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، فينالدوم، تشامبرلين.

خط الهجوم: محمد صلاح، فيرمينيو، ماني.

تشكيل نابولي المتوقع

حراسة المرمى: ميريت

خط الدفاع: دي لورينزو، ماكسيموفيتش، كوليبالي، روي.

خط الوسط: رويز، إلماس، زيلينسكي، كاليخون، لوزانو.

خط الهجوم: ميرتينز.

 

موعد مباراة ليفربول ونابولي

ويشهد ملعب «سان باولو» لقاء نادي نابولي وفريق ليفربول، في مباريات المجموعة الجامسة بدوري أبطال أوروبا، في تمام الساعة التاسعة مساء، على قناة «beIN SPORTS HD 1»، ويعلق على المباراة المعلق عصام الشوالي.

ليفربول ونابولي.. نقطة تحول في بطولة 2018

لكن نقطة التحول الفعلية كانت لنادي ليفر بول، في ختام دور المجموعات عندما استطاع النادي الفوز على نابولي الإبطالي بهدف النجم المصري محمد صلاح والذي قاد الفريق إلى دور الـ16 بدور أبطال أوربا.

حيث خاض نادي ليفربول هذه المباراة في ديسمبر الماضي تحت ضغوط هائلة بسبب وضعه الصعب في المجموعة.

واستطاع دفاع ليفربول، التماسك، كما تصدى البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى الفريق لكرة خطيرة قبل نهاية المباراة بلحظات.

جاء ذلك بعد أن فاز نادي نابولي على فريق ليفربول بنتيجة 1 مقابل لا شيء في مباراة الذهاب بينهما بدور المجموعات في الموسم الماضي على ملعب «سان باولو»، حيث سقط ليفربول في فخ الهزيمة بجميع المباريات الثلاث التي خاضها خارج ملعبه بدور المجموعات.

رفاق محمد صلاح جاهزون

ليفربول، يعتمد بشكل كبير في مباراة اليوم، على خدمات الثلاثي الخطير محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو بعد تألقهم قبل أيام أمام نيوكاسل، في الدوري الإنجلزي.

ويهدف ليفربول لبداية قوية في البطولة الأوروبية ومحو هزيمة قديم في أرض نابولي يوم 3 أكتوبر 2018، حيث لم يسدد ليفربول في تلك الليلة أي كرة على مرمى نابولي.

ويفقد ليفربول هذه المرة جهود الحارس البرازيلي أليسون بيكر حيث يواصل مرحلة العلاج من الإصابة التي تعرض لها في عضلة السمانة، كما يغيب لاعب الوسط الغيني نابي كيتا والمهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي للإصابة.

ولدى رفاق محمد صلاح كثير من الثقة بعد البداية المتميزة في الموسم الحالي والفوز في جميع المباريات الخمس بالدوري الإنجليزي، ليوسع ليفربول الفارق إلى خمس نقاط عن أقوى منافسيه مانشستر سيتي حامل لقب بريميرليج.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا