رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة ليفربول ونابولي في دوري أبطال أوروبا

ملخص مباراة ليفربول ونابولي في دوري أبطال أوروبا

ينشر «شبابيك» ملخص مباراة ليفربول ضد نابولي في افتتاح مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من النسخة الجديدة من البطولة 2019/2020، حيث يترقب جماهير الكرة العالمية أول صدام قوي للفريق الذي حصد لقبها المسابقة الموسم الماضي Liverpool في الموسم الجديد منها، أمام منافسه الإيطالي Napoli.

وحقق فريق ليفربول فوزا مستحقا على فريق ليفربول بهدفين نظيفين عن طريق درايز ميرتنز وفيرناندو يورنتي.

أحرز نابولي الهدف الأول عن طريق ركلة جزاء للفريق الإيطالي تم احتسابها في الدقيقة 80 من زمن اللقاء، وسجلها اللاعب درايز ميرتنز في الدقيقة 82 من زمن المباراة.

وكثف فريق ليفربول في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة محاولاته لإدراك هدف التعادل، لكن فريق نابولي نجح في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب فيرناندو يورنتي.
وكان الشوط الأول قد شهد محاولات من نابولي صاحب الأرض والحمهور لإحراز هدف التقدم، وبالفعل سجل هدفا في الدقائق الاولى من زمم المباراة إلا أن حكم الراية أشارة إلى تسلل اللاعب ميرتنز.

وحاول ليفربول من خلال الهجمات المرتدة هز شباك نابولي إلا أنه فشل في ذلك.

مباراة ليفربول ونابولي

وأستضاف نابولي نظيره ليفربول على ملعبه في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة بطل الموسم الماضي ليفربول، على ملعبه في المباراة الأولى لدور المجموعات المؤهل إلى دور الستة عشر.

وكانت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا  والتي أقيمت أواخر أغسطس الماضي في فرنسا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا أسفرت عن وقوع ناديا ليفربول ونابولي ف المجموعة الخامسة بجوار أندية وجينك وسالزبورغ.

وتذهب التوقعات إلى تأهل فريقي ليفربول ونابولي جنبا إلى جنب إلى المرحلة المقبلة من المسابقة في ظل ضعف مستوى الفريقين الآخرين بالمقارنة بمتصدر الدور الإنجليزي ليفربول، والعملاق الإيطالي الذي يتولي تدريبه كارلو أنشيلوتي، فريق نابولي.

يذكر أن ليفربول ونابولي كانا في مجموعة واحدة في النسخة الماضية من البطولة وكان نابولي قريبا من إقصاء ليفربول في آخر مباراة من دور المجموعات إلا أن الحظ حالف الأخير.

وحصد ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على حساب توتنهام في المباراة النهائية وكان النجم المصري محمد صلاح أحرز أول أهداف القاء من ركلة جزاء.

ويتصدر ليفربول حاليا مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة بعد الفوز بخمس مباريات، في ظل تعثر بطل الموسم الماضي مانشستر سيتي.

ويبدأ ليفربول اليوم الثلاثاء مشوار الدفاع عن لقبه حينما يلاقي نابولي، في ظل منافسة شرسة هذا الموسم بين كبار أندية أوروبا الذين يستهدفون حصد اللقب وعلى رأسهم صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة ريال مدريد، ومنافسه التقليدي برشلونة، ومانشستر سيتي ويوفنتوس وباريس سان جيرمان.

تشكيل ليفربول أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا

دخل يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي بالقوة الضاربة في تشكيل فريقه لمواجهة نابولي في استهلال مباريات المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا.

النجم المصري محمد صلاح جاء ضمن تشكيلة فريقه الأساسية إلى جوار شريكيه في الهجوم الأحمر ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو في خط الهجوم.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حارس المرمى: أدريان

خط الدفاع: أرنولد، فان دايك، ماتيب، روبرتسون

خط الوسط: فابينيو، ميلنر، هيندرسون

ثلاثي الهجوم: ماني، فيرمينو، صلاح

يذكر أن النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا شهدت العديد من المفاجآت الصادمة لعشاق كرة القدم في العالم بداية من إقصاء البطل التاريخي للمسابقة ريال مدريد في دور الستة عشر على يد أياكس أمستردام الهولندي.

وبرغم مواصلة فريق أياكس التألق والتقدم في الأدوار أقصي على يد توتنهام الإنجليزي في المباراة نصف النهائية بأعجوبة بحققها مهاجم الفريق الإنجليزي لوكاس مورا بعدما كان أياكس قريبا من التأهل.

كما أن توتنهام حقق مفاجأة أخرى بالفوز على مانشستر سيتي في مجموع اللقائين وكان الأخير أكثر المرشحسن حظا للفوز باللقب من وجهة نظر الجمهور والمحللين.

ليفربول كان له نصيب من المفاجآت بعودة تاريخية في النتيجة حققها على حساب برشلونة حيث استطاع الفوز عليه بأربعة أهداف بعد أن كان برشلونة فائزا في لقاء الذهاب.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة