نتيجة التسكين في مدينة طلاب جامعة الأزهر

يكشف موقع شبابيك عن موعد إعلات نتيجة التسكين في مدينة طلاب جامعة الأزهر للعام الدراسي 2019/2020، بعدما انتهى طلاب وطالبات الجامعة من التقديم في المدينة الجامعية.

وكشفت مصادر في جامعة الأزهر أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نيتجة التسكين في مدينة جامعة الأزهر مساء اليوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2019 وبحد أقصى غدا الخميس الموافق 19 سبتمبر 2019.

وبالنسبة للطلاب المستجدين فإن إجراءات تسجين الطالب المستجدين لم يتم الإعلان عنها.

وفرضت جامعة الأزهر نظاما جديدا في التسكين بحيث يتم تسكين معظم الطلاب والطالبات مع بداية الدراسة على أن يكون الانتهاء من إجراءات التنسيق قبل الدراسة بوقت كافي.

وحرصت الجامعة على تسكين الطلاب والطالبات مع بداية العام الدراسي بخلاف السنوات الماضية التي كان التسكين فيها مع قرب امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقالت جامعة الأزهر إنها تحرص على توفير السكن للطلاب والطالبات مع بدابة العام الدراسي لتوفير الراحة لهم وحرصا على سلامتهم.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي في جامعة الأزهر يوم 21 سبتمبر بحسب ما تم الإعلان عنه من قبل المركز الإعلامي لجامعة الأزهر ووفق قرار مجلس الجامعة.

شروط التسكين في جامعة الأزهر

أن يكون الطالب ناجحًا ومنقول للفرقة الأعلى

ألا يكون على الطالب أى عقوبة تستوجب الحرمان من الإقامة

أن يكون مستوفي الأوراق والمستندات المطلوبة (صورة بطاقة الطالب، صورة بطاقة ولي الامر، 6 صور شخصية)

أن يتقدم الطالب في الموعد المحدد لمكتب التنسيق.

التسكين للحالات الخاصة بنسبة 3% من الأماكن المتاحة طبقا للائحة المدن (كفيف البصر، شلل رباعي، شلل أطفال، بتر أحد الطرفين، وفاة الوالد خلال العام الدراسي السابق أى ألا يكون قد مر عليه عام على الوفاة حتى بداية الدراسة وتقدم أصل شهادة الوفاة أو أى مستخرج رسمى منه.

ألا يكون الطالب يدرس على نظام الإنتساب

ألا يكون الضامن هو ولي الأمر وتكون صورة البطاقة للطالب وولي الأمر سارية وغير منتهية.

شروط تسكين الطالبات

يشترط إحضار صورة بطاقة الطالبة وصورة بطاقة ولي أمر الطالبة (في حالة الوفاة ولي الأمر إحضار صورة شهادة الوفاة كمبيوتر وصورة شهادة ميلاد الطالب) و4 صور شخصية للطالبة مختومة من الكلية وصورة بطاقة الضامن، ويشترط ملف أبيض للتقديم ودمغة بجنيه ويكتب على أسطر الملف بالترتيب (الاسم بالكامل، الكلية والفرقة والتقدير العنوان كامل، رقم تليفون الطالبة).

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا