كل التفاصيل عن اختبارات الكلية الحربية والأدوات المطلوبة والشروط.. هام لطلاب الثانوية

يقبل كثير من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الأزهرية على الالتحاق بالكلية الحربية، ويودون معرفة كل التفاصيل عن اختبارات الكلية الحربية بمختلف أشكالها والمطلوب منهم في كل اختبار وما هي ترتيب هذه الاختبارات وكيفية اجتياز اختبارات الكلية الحربية للوصول للمراحل النهائية.

وتنقسم اختبارات الكلية الحربية إلى اختبارات السمات واختبارات القدرات، واختبارات طبية واختبارات رياضية وعرض الهيئة وغير ذلك.

وقبل الذهاب إلى اختبارات الكلية الحربية في المواعيد التي تحددها الكلية للطلاب المتقدمين للالتحاق بها، يبحث كثير من الطلاب عن طبيعة هذه الاختبارات حتى يكون لديهم الخلفية الكافية حول هذه الاختبارات.

وحرصا على إمداد طلاب الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية الراغبين في الالتحاق بالكلية الخربية سنستعرض في هذا الموضوع التفصيلي كل المعلومات الخاصة باختبارات الكلية الحربية سواء كانت اختبارات السمات واختبارات القدرات، واختبارات طبية واختبارات رياضية وعرض الهيئة وغير ذلك.

كل التفاصيل عن اختبارات الكلية الحربية

اختبارات السمات الشخصية والأدوات اللازمة

تعمل لجان اختبارات الطلاب المتقدمين إلى الكلية الحربية إلى إجراء اختبار سمات لكل طالب، وهو عبارة عن اختبار شخصية الطالب وقدرتها على تحمل الحياة العسكرية ومتطلباتها وآليات التصرف في المواقف المختلفة؟

وتحرى اختبارات السمات في الكلية الحربية في نفس اليوم الذي يتقدم في الطلاب بأوراق التقديم، بشرط أن يكون مع الطالب قلم جاف أزرق.

وخلال أيام ترسل الكلية الحربية نتيجة اختبارات السمات في رسالة نصية على أرقام الطلاب التي سجلوها في ملف التقديم، وتتضمن الرسالة تحديد اليوم المخصص للكشف الطبي وذلك للطلاب الذي اجتازوا اختبارات القدرات.

وفـى حالة عدم استلام الرسالة عليه الاتصال برقم الاستعلام الصوتي 16683

الاختبارات الطبية

اختبار قياس القدرات النفسية للطالب

يعرض الطالب المتقدم للكلية الحربية على لجنة متخصصة في المجالات النفسية، والهدف من هذا الاختبار هو التأكد من سلامة الطالب نفسيا ومعرفة طريقة تعامله في المواقف الطارئة التي يمكن لها الحدوث خلال الحياة العسكرية.

اختبار المعلومات العامة

وفي هذا الاختبار يخضع الطالب إلى اختبار أو امتحان في المعلومات العامة.

الاختبار الشخصي «المواجهة»

اختبار العرض الطبي العام

هذا الاختبار هو المرحلة النهائية قبل قبول الطالب بشكل رسمي في الكلية الحربية، ويتم خلاله إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل للطلبة.

اختبارات الرياضة واللياقة البدنية

الشروط العامة للقبول في الكلية الحربية

أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى.

ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف

أن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج.

ألا يقل طول الطالب لجميع الكليات عن 170 سم عدا الكلية الجوية فتسمـح بحتى 158سم كحد أدنى.

أن يكون الطالب حاصل على شهادة حسن السير والسلوك.

تقديم جميع الأوراق المطلوبة في المواعيد والأماكن المحددة، وإجراء جميع الاختبارات.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا