رئيس التحرير أحمد متولي
 رقم الخط الساخن للاستعلام عن خدمات التجنيد

رقم الخط الساخن للاستعلام عن خدمات التجنيد


رقم «كول سنتر» خدمات التجنيد.. لاستخراج إذن السفر بالتليفون

تتيح إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة المصريةخدمة جديدة لاستخراج إذن السفر بمكالمة هاتفية على رقم الخدمة الصوتية للمركز الإلكتروني لخدمات التجنيد «كول سنتر»، تيسيرا على المواطنين.

رقم كول سنتر خدمات التجنيد

وأعلن مدير إدارة التجنيد والتعبئة عن تخصيص رقم للخدمة الصوتية للمركز الإلكترونى لخدمات التجنيد «كول سنتر- 25874900/02».

وتضاف خدمة الـ«كول سنتر» إلى الخدمة الإلكترونية في استخراج إذن السفر عن بعد ودون الحاجة للتوجه لمكتب التجنيد، ومن خلال الرقم يستطيع الراغب في السفر تبليغ الطلب هاتفيا مرفقا ببياناته الشخصية، على أن يكون دفع الرسوم في قسم الشرطة، وفي حالة الموافقة يصدر التصريح على شبكة الجوازرات في المطارات والمواني.

وأضيفت خدمة الاستعلام الصوتي لإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة لها على الأرقام الآتية: «26351195 / 02 - 26339581/02».

كما تم إنشاء موقع لإدارة التجنيد على شبكة الإنترنت على العنوان «https:// tagned.mod.gov.eg»، وموقع للرد على إستفسارات المصريين المقيمين بالخارج على العنوان «tagneed@mod.gov.eg».

وكانت الإدارة العامة للتجنيد والتعبئة أطلقت عددا من الخدمات الجديدة من خلال المركز الإلكتروني لخدمات التجنيد عبر الموقع الرسمي لها.

وتسهل الإدارة من خلال المركز الإلكتروني استخراج تصاريح وإذن السفر إلكترونيا عن طريق ربط منظومة أذونات السفر بمصلحة الجوازات.

الأشخاص المصرح لهم بالسفر

  • المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج.
  • المستثنون مؤقتاً من أداء الخدمة العسكرية.
  • الحاصلون على إعفاء مؤقت.
  • الموضوعين تحت الطلب لمدة ثلاث سنوات.
  • الذين أدوا الخدمة العسكرية ولم تنتهى مدة خدمتهم بالإحتياط.
  • الطلبة الدارسين داخل أرض الوطن والمؤجل تجنيدهم أثناء أجازة نصف العام ونهاية العام عدا طلبة السنوات النهائية وطبقاً للتعليمات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة