رئيس التحرير أحمد متولي
 أول أيام فصل الخريف 2019 ومتوسط درجات الحرارة في مراحله الثلاثة

أول أيام فصل الخريف 2019 ومتوسط درجات الحرارة في مراحله الثلاثة

ينشر موقع شبابيك موعد أول أيام فصل الخريف 2019 وذلك حسب الإحصائيات الفلكية وبحسب ما تم الإعلان عن من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر.

ويأتي فصل الخريف عقب انتهاء فصل الخيف ويتميز بانخفاض في درجات الحرارة بعد موجات الحرارة التي شهدتها البلاد في فصل الصيف.

موعد بداية فصل الخريف 2019

ووفق الحسابات الفلكية وما أعلنت عنه هيئة الأرصاد الجوية فإن أول أيام فصل الخريف هو يوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر 2019 على أن ينتهي فصل الخريف يوم 23 ديسمبر 2019.

أحوال الطقس في فصل الخريف

ينقسم فصل الخريف بحسب أحوال الطقس في هذا الفصل إلى مراحل مختلفة وهي:

الخريف الحار: يبدأ من 7 سبتمبر ينتهي 6 اكتوبر حيث يكون الجو حار نهارا ومعتدل ليلا، جاف ومطره نادر وأمطاره محلية ودرجات الحرارة فيه ما بين 36 إلى 41.

الخريف المعتدل: يبدأ 7 اكتوبر وينتهي 6 نوفمبر وهو الخريف المائل للحرارة قد يكون يميل للحرارة في بديته لكنه يعتدل في اخره والليل فيه لطف وقد يشهد سقوط أمطار درجات الحرارة فيه ما بين 32 إلى 36.

الخريف اللطيف: يبدأ من 7 نوفمبر إلى 6 ديسمبر وهو خريف لطيف الحرارة بحيث يكون معتدل الحرارة نهارا ومن لطيف إلى بارد نسبي ليلا لكنه ليس شديد البرودة تكثر فيه الأمطار الخريفية المميزة، ودرجات الحرارة فيه ما بين 25 إلأى 30 درجة.

وقبل فصل الخريف تشهد مصر حالة من الاستقرار النسبي في درجات الحرارة خصوصا في شهر أغسطس، وتستقر درجات الحرارة في هذا الشهر ويكون متوسط درجات الحرارة ما بين 35 و 36 درجة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.