رئيس التحرير أحمد متولي
 أسهل طريقة لاستخراج شهادة التجنيد للمتخلفين عن الخدمة العسكرية في الخارج

أسهل طريقة لاستخراج شهادة التجنيد للمتخلفين عن الخدمة العسكرية في الخارج

قررت إدارة التجنيد والتعبئة توفير خدمة جديدة وطريقة سهلة لاستخراج شهادة التجنيد للمتخلفين عن الخدمة العسكرية في الخارج وتجاوزوا سن الثلاثين.

وقررت إدارة التجنيد والتعبئة تشكيل 7 لجان قضائية عسكرية ليسافروا إلى عدد من الدول لإنهاء واستخراج شهادات التجنيد للمصريين في الخارج والمتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية وتجاوز عمرهم 30 سنة.

ويتضمن عمل اللجان تسوية المواقف التجنيدية للمقيمين في الخارج واستخراج شهادات إنهاء الموقف التجنيدى بعد سداد الغرامة المقررة طبقاً للقانون.

موعد عمل اللجان وأماكن تواجدها

ويبدأ عمل اللجان التي شكلتها إدارة التجنيد والتعبئة في الفترة من يوم 3 أكتوبر وحتى يوم 12 أكتوبر.

وتتواجد هذه اللجان في الدول التالية: الولايات المتحدة الأمريكية ( ومقرها واشنطن )، فرنسا، إسبانيا، إنجلترا، ألمانيا (ومقرها باريس)، إيطاليا (ومقرها روما)، المملكة العربية السعودية (ومقرها الرياض)، الإمارات، قطر( ومقرها أبوظبى)، لبنان، الأردن( ومقرها عمان)، الكويت (ومقرها الكويت).

طريقة التسوية واسترخاج الشهادة

وأشارت إدارة التجنيد والتعبئة إلى أنه من بين الإجراءات أن يتجه أي فرد من عائلات المقيمين في الخارج إلى إدارة التجنيد والتعبئة وإمدادهم بتلك البيانات وتحديد الدولة المتواجد بها الشاب لإيضاح مواقفهم التجنيدية، وسرعة إنهاء الإجراءات القانونية ومنح هؤلاء الشباب شهادات المعاملة التى تفيد بتسوية موقفهم التجنيدى فور وصول اللجان بتلك الدول طبقاً للتوقيتات المحددة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.