بوابة تموين مصر.. طريقة تقديم تظلمات بطاقات التموين لإلغاء الحذف من الدعم

فتحت وزارة التموين اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 باب تظلمات بطاقة التموين للذين تم حذفهم من منظومة دعم البطاقات التموينية عبر بوابة تموين مصر، وذلك ضمن إجراءات المرحلة الرابعة لحذف غير المستحقين.

ويستمر استقبال تظلمات بطاقات التموين لمحذوفين حتى نهاية شهر أكتوبر 2019 بعدما طلب المواطنون فتح باب التظلم من الحذف من بطاقة التموين.

خطوات التظلم من الحذف من بطاقة التموين

تسجيل الدخول على لينك موقع دعم مصر من هنا

اكتب بيانات صاحب البطاقة المذكورة الاسم وبطاقة الرقم القومي ورقم البطاقة التموينية.

يفتح الموقع لك شاشة تقديم طلب التظلم متضمنة التعديل أو التحديث.

عليك ملء كافة بيانات طلب التظلم.

تحميل المستندات المطلوب تقديمها مع طلب التظلم، وهي: صورة البطاقة التموينية، الرقم السري، صورة الرقم القومي، صور شهادة الميلاد صاحب البطاقة، صور بطاقات الرقم القومي للمستفيدين من البطاقة، إيصال كهرباء حديث يحمل اسم المتظلم.

بوابة تموين مصر

وأطلقت وزارة التموين بوابة إلكترونية باسم «تموين مصر» لاستقبال طلبات تظلم المواطنين بعد الحذف من بطاقات الدعم، كما أنها تتضمن تحديث البيانات بشكل مستمر.

ويمكن لأي شخص يمتلك بطاقة تموينية الدخول على بوابة تموين مصر لتسجيل مثل عدد أفرد أسرته وراتبه أو معاشه ومعدل إنفاقه الشهري وأملاكه وما إذا كان يمتلك سيارة أما لا.

وتعد البيانات التي يدخلها المواطنون على البوابة بمثابة إقرار الذمة المالية وبناء عليه تطابق الوزارة ما ملأه المواطن بمحددات الدعم التي أقرتها لجنة العدالة الاجتماعية، وإن كان تم حذفه فى أي مرحلة من المراحل ولا يستطيع التظلم ولا تنطبق عليه المحددات سيعود مرة أخرى لبطاقة التموين .

ويجب على من يدخل على البوابة الإلكترونية للتموين بتحري الدقة عند تسجيل بيانات الاستمارة؛ لأنه من يثبت عدم صحة بياناته التي دونها بيده سيتعرض لعقوبات قد تصل للحبس.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا