الجامعة البريطانية تكرم ٦٠٠ ممرض ممرضة في يومهم العالمي (صور)

نظمت الجامعة البريطانية في مصر احتفالية اليوم العالمي للتمريض؛ لتكريم ٦٠٠ من العاملين بهذا القطاع، بحضور رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور محمد العماري، والنائبان مكرم رضوان ومحمد الشورى، ونقيب عام الرياضيين، الدكتور فتحي ندا، وعمداء كليات التمريض المختلفة.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، محمد فريد خميس، خلال رسالة وجهها لجميع العاملين في التمريض: «أنتم أصحاب مهنة من أشرف المهن ورسالة إنسانية عظيمة النفع وبليغة الأثر، فكلما إرتقت الأمم وتقدمت المجتمعات زاد إهتمامها بالتمريض وتنمية مهارات القائمين عليه» .

 وأضاف خميس: «أدركنا منذُ زمن أهمية هذه الحقائق، فكانت دعوتنا المستمرة لأهمية إنشاء كليات تمريض متخصصة، لنخرج الأمر من حيز الهواية إلى آفاق العلم والمعرفة. مؤكداً أن كلية التمريض بالجامعة البريطانية في مصر كيان علم ومعرفة وبحث متقدم، واليوم يشرفنا أن نكرم هذه الكوكبة من ملائكة الرحمة أصحاب الأيادي البيضاء والأعمال العظيمة، فكلما ارتقت مهنة التمريض إرتقت صحة الإنسان، لذلك تفتح كلية التمريض بالجامعة البريطانية أبوابها إليكم على الدوام».

وقال فريد خميس : «نحتفل اليوم بمهنة التمريض وهي مهنة لها أهمية كبيرة ولها فضل علي البشرية عموما لأنها جزء أصطل من المنظومة العلاجية، فالطبيب يقوم باجراء العمليات ولكن من يستكمل العمل هو القائمين على التمريض، لذا يستحقوا لقب ملائكة الرحمة بجدارة».

وأوضح رئيس الجامعة البريطانية في مصر، الدكتور أحمد حمد، أن الجامعة تدعم منظومة التمريض وتعمل على تطويرها من خلال كلية التمريض إحدى كليات الجامعة البريطانية، حيث يرى محمد فريد خميس رئيس مجلس الأمناء أن إصلاح منظومة الصحة لن يتحقق دون الإهتمام بقطاع التمريض لأنه مكون رئيسي لها.

وأشار حمد إلى أن كلية تمريض الجامعة البريطانية تضم نخبة من أفضل أعضاء هيئة التدريس في هذا التخصص، وهو ما ينعكس على الخريجين، فجميعهم يحظى بوظائف في كبرى المستشفيات سواء في مصر أو الخارج، نظراً لما لديهم من خبرة علمية وعملية.

واستعرض الدكتور محمد العماري اهتمام البرلمان بحياة المصريين صحتهم، قائلا: «لا يدخر المجلس أي جهد لتطوير مهنة يوصف أصحابها بأنهم رسل المحبة والشفاء، فضلا عن أنها مهنة إستراتيجية في أي دولة بالعالم».

وأشارت نقيب التمريض، الدكتورة كوثر محمود، إلى أن رعاية محمد فريد خميس لاحتفالية اليوم العالمي للتمريض، واحتضان الجامعة البريطانية لهذا الحدث، يشكلان دعما كبيراً للعاملين بالتمريض، وسوف يكون له أثر إيجابي لديهم، فضلاً عن مساهمته في إحداث نقلة نوعية للتمريض. موضحة أن ٢٠٢٠ سيكون عام التمريض في مصر وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وخلال الاحتفالية تم تكريم ٦٠٠ ممرض وممرضة من جميع محافظات الجمهورية تقديراً لدورهم وما يبذلونه من جهد في منظومة الصحة ومواكبتهم للتطورات التي تقوم بها الدولة لإصلاح هذا القطاع الحيوي، إضافة لتكريم عدد من أعضاء مجلس النواب، وتقديم درع النقابة العامة للتمريض في مصر للدكتورة صفاء هاشم عميد كلية التمريض بالحامعة البريطانية، ودكتور فتحي ندا نقيب عام الرياضين، وعمدا كليات تمريض جامعات القاهرة وبني سويف وسوهاج.





 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا