تحديث يومي لأسعار الدواجن اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 في بورصة الدواجن الرئيسية

ينشر موقع شبابيك تحديث أسعار الدواجن اليوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2019، في المزارع المصرية والأسواق التجارية بحسب ما أعلنته بورصة الدواجن الرئيسية، حيث ينشر الموقع بشكل يومي متابعة مستمرة لأسعار الدواجن وغيرها من الأسعار التي يريد الجمهور معرفتها.

ويمكن للجمهور المتابع لأسعار الدواجن بشكل يومي الدخول على موقع شبابيك كل يوم لمعرفة التحديثات اليومية لأٍسعار الدواجن في الأسواق المصرية والبورصة الرئيسية

وبلغ سعر اللحم أبيض من الفراغ اليوم قيمة 21 جنيه لليكلو، في حين بلغ سعر كيلو فراخ الأمهات 20 جنيها، وبلغ سعر كيلو لحم الساسو 34 جنيها، ووصل سعر كيلة الفراخ البلدي 35.5 جنيها

وتشهد أسعار الدواجن تراجعا ملحوظا خلال الأيام الماضية، ويحدث الموقع يوميا الأسعار وما يطرأ عليها من تغيير في سوق الدواجن وفي البورصة الرئيسية للدواجن ولدى التجار، كما تعتبر الأسعار هذا العام منخفضة بالمقارنة مع أسعار العام الماضي 2018، بسبب وفرت الكميات المطلوبة بالمنافذ وعدم وجود عجز في السوق المصري ولدى التجار.

وتشهدت أسعار الدواجن في بورصة الدواجن، اليوم الخميس، إرتفاعاً ملحوظا مقارنة بأسعار أمس، حيث ارتفع سعر كلاً من الأمهات بنحو 4 جنيهات، بينما ارتفع سعر لحم البط المسكوفي 7 جنيه.

أسعار الدواجن اليوم الجمعة

لحم أبيض           الكيلو                        21 جنيه

لحم امهات          الكيلو                          20 جنيه

لحم ساسو          الكيلو                           34 جنيه

لحم بلدي          الكيلو                           35.5 جنيه

لحم رومي برونزي    الكيلو                      52 جنيه

لحم رومي أبيض      الكيلو                      38 جنيه

لحم بط مسكوفي      الكيلو                       37 جنيه

لحم بط مولار        الكيلو                        26 جنيه

بيض أبيض          الكرتونة                      32 جنيه

بيض أحمر          الكرتونة                      33.5 جنيه

بيض بلدي          الكرتونة                       40.5 جنيه

كتكوت أبيض       عمر يوم        من  6.50  جنيه إلى6.75  جنيه

كتكوت ساسو       عمر يوم        من 4.75  جنيه إلى  5.00 جنيه

كتكوت بلدي        عمر يوم         من 3.00 جنيه إلى 3.50 جنيه

ويحرص المتابعين لأسعار الدواجن والمهتمون على متابعة أخبار بورصة الدواجن الرئيسية، والتعرف على المناقصات الموجودة بها، حيث تحدد البورصة أسعار الدواجن باختلاف أنواعها في الأسواق ومزارع الدواجن والمحلات.

ويلجأ كثير من المصريين إلى لحوم الدواجن نظرا لانخفاض سعرها عن لحوم المواشي، وتعد الدواجن العنصر الغذائي الرئيسي المتواجد بشكل دائم على سفرة طعام المصريين، كما يلجا البعض لتربية الكتاكيت لانخفاض التكلفة والاستفادة من لحومها بعد أن تكون جاهزة للذبح.

وتنتج مصر العربية نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، ويتراوح سعر فراخ المزارع الأحمر مابين 40 و45 جنيهًا، والأوراك الدواجن البيضاء 33 جنيهًا للكيلو، أما صدور البانيه بـ65 جنيهًا للكيلو.

وفي المدن تختلف الأسعار عن الريف، وغالبا ما يهتم أهل الريف المصري بتربية الدواجن الصغيرة وتسمينها، على اعتقاد أنها أوفر ماديا من شراء الطيور جاهزة للذبح أو مذبوحة وجاهزة للطهي مباشرة.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2019، وبورصة الدواجن أعلنت سعر الفراخ البيضاء بمبلغ 20 جنيها، كما يشهد سعر لحم الساس ثباتا في السعر، وأيضا سعر الكتكوت الساسو يشهد ثباتا في سعره.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا