استياء طلاب الأزهر من قواعد التسكين.. هاشتاج #تانيه_جيد_جدا_لازم_تسكن يكشف مطالبهم

تداول عدد ن طلاب جامعة الأزهر هاشتاج #تانيه_جيد_جدا_لازم_تسكن للمطالبة بتسكين طلاب الفرقة الثانية الحاصلين على تقدير جيد جدا.

وكانت جامعة الأزهر قد أصدرت بيانا بمواعيد تسكين الطلاب والطالبات لوم يتضمن تسكين طلاب الفرقة الثانية احاصلين على تقدير جيد جدا وكان التسكين على النحو التالي:

تسكين الطلاب والطالبات السنوات النهائية بتقدير «ممتاز» يومي السبت والأحد، تسكين الفرقة الثالثة تقدير «ممتاز» يومي الإثنين والثلاثاء، تسكين الفرقة الثانية تقدير «ممتاز» يومي الأربعاء والخميس، تسكين الطلاب والطالبات السنوات النهائية بتقدير «جيد جدا» يوم السبت والأحد 28 و29 سبتمبر 2019، تسكين الفرقة الثالثة تقدير «جيد جدا» يومي الإثنين والثلاثاء، والذين لم يتم تسكينهم مسبقا يتم التسكين يوم الأربعاء والخميس.

استياء طلاب الفرقة الثانية

وبعد إعلان قواعد تسكين طلاب جامعة الأزهر في المدن الجامعية عبر طلاب الفرقة الثانية عن استياءهم من حرمان الحاصلين على تقدير جيد جدا من السكن في المدينة الجامعية.

ونشر الآلاف من الطلاب منشورات على مجموعات الفيس بوك الخاصة بطلاب الأزهر للمطالبة بتسكينهم حتى لا يقعوا ضحية للسماسرة الذي يستغلون حاتهم لشقق سكنية.

وقال الطلاب إنهم يتعرضون للسرقة والاستغلال من قبل سماسرة العقارات في محيط جامعة الأزهر وقد يقع البعض ضحية لاعتداءات داخل السكن من السماسرة.

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا