رئيس التحرير أحمد متولي
 هدية الخطوط الجوية السعودية للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني للمملكة

هدية الخطوط الجوية السعودية للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني للمملكة

أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية طرح ملیون مقعد بسعر 99 ريالاً سعودي للمقعد، تزامنا مع احتفال السعودية بالیوم الوطني رقم 89.

وأشارت الخطوط السعودية، إلى أن العرض مطبّق على رحلات الاتجاه الواحد الداخلیة، موضحة أن العرض يشمل ملیون مقعد للدرجة الاقتصادية.

كما ذكرت الخطوط الجوية السعودية، أن السعر لا يشمل ضريبة القیمة المضافة، والعرض متاح حسب توفّر المقاعد.

ودعت الشركة الراغبین إلى المبادرة بالحجز، مبینة أن فترة الحجز تبدأ من اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019، وتستمر حتى 23من نفس الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تبدأ فترة السفر من 15 أكتوبر المقبل وحتى 31 من شهر مارس 2020.

وتبث الخطوط الجوية السعودية أغنية «وطني الحبيب» على متن رحلاتها الداخلية بالمملكة والخارجية إلى جميع دول العالم؛ تزامنا مع الاحتفالات باليوم الوطني 89 والذي تحل الذكرى الخاصة به الإثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري.

وتعتبر أغنية «وطني الحبيب» هي أقدم أغنية وطنية سعودية وهي من تأليف الدكتور مصطفى بليلة، وجرت إذاعتها لأول مرة عام 1961 إذ كانت الاإذاعات بالمملكة حينئذ تبث الابتهالات والأناشيد الدينية فقط.

ووجدت أغنية «وطني الحبيب» بعد إذعاتها استحسان المسافرين عبر خطوط السعودية، الذين اعتبروها تعبيرا عن مظاهر الفرح بالوطن في يومه بمشاركة المسافرين.

الخطوط الجوية السعودية

وهي شركة الطيران الوطنية السعودية، تعد إحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، وتتمركز داخل مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، حيث انه المركز الرئيسي لعمليات الخطوط الجوية السعودية.

للخطوط الجوية السعودية فروع اخرى داخل مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

تقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا، أفريقيا، أوروبا، الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، وكل ثلاث دقائق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

وخدمات الخطوط الجوية السعودية مقدمة لأكثر من 90 جهة في آسيا، أفريقيا، أوروبا وأمريكا الشمالية، وتنظم أكثر من 500 رحلة في اليوم الواحد، في جميه مراكز إقلاع طائراتها بجدة، الرياض، الدمام والمدينة المنورة وأبها.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة