رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يفتتح العام الدراسي الجديد من جامعة عين شمس (صور)

وزير التعليم العالي يفتتح العام الدراسي الجديد من جامعة عين شمس (صور)

شهد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، صباح اليوم السبت مراسم تحية العلم بجامعة عين شمس، خلال حفل افتتاح العام الدراسي الجديد.

وطالب الوزير، بضرورة عقد ندوات توعوية للطلاب الجدد لكي يتعرفوا على حقوقهم وواجباتهم، والتعامل مع الطلاب بعناية شديدة، مؤكدا أهمية الاهتمام بالأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والجوالة.

وشدد على دور مجالس الكليات في القيام بحل مشكلات الطلاب وذلك بالتعاون بين جميع منتسبي العملية التعليمية.

وتفقد الوزير أجنحة الأنشطة الطلابية المختلفة، وتشمل العديد من المعارض منها: الكتاب المجاني، والفنون التشكيلية، فضلا عن مخترعات الطلاب، والصناعات اليدوية، إضافة إلى نماذج المحاكاة.

كما تفقد عبد الغفار، عددا من الأجنحة التعريفية بأنشطة اتحاد الطلاب، ورعاية الشباب وأسرة من أجل مصر المركزية،  وكذلك أنشطة وخدمات صندوق التكافل، وصندوق مكافحة الإدمان بجناح مميز؛  والذي يهدف إلى توعية الطلاب بمخاطر الإدمان.

كما زار عدد من الخدمات الطبية المجانية منها قياس السكر والضغط والوزن، وعلى هامش زيارته للجامعة، ترأس خالد عبد الغفار مجلس جامعة عين شمس.

وأكد الوزير على ضرورة  الانضباط والإلتزام منذ اليوم الأول للدراسة، مع تواجد كافة أعضاء هيئة التدريس، والالتزام بالجداول الدراسية المعلنة.

وأوضح عبد الغفار أن القسم بداخل كل كلية هو أقوى وحدة تنظيمية لأن انضباط العمل به يحقق انضباط الحياة الأكاديمية بشكل عام.

وأسار إلى أن المسئولية تضامنية بين الأستاذ والطالب والموظف، ولابد أن تسير العلاقة بينهم وفق ما حدده قانون تنظيم الجامعات مع استمرار المتابعة والمراقبة من قبل رئيس الجامعة.

​​​​​​​

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة