رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يشهدان تحية العلم مع بدء العام الجديد (صور)

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يشهدان تحية العلم مع بدء العام الجديد (صور)

شهد وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، ورئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، تحية العلم الوطني أمام قبة جامعة القاهرة، اليوم السبت.

حضر تحية العلم، نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والأساتذة وعددمن طلاب الجامعة تلاها طابور عرض لحملة الأعلام وعزف النشيد الوطني على أنغام الموسيقي العسكرية.

ورحب الخشت، بوزير التعليم العالي والبحث العلمي،  لحضوره اجتماع مجلس عمداء الجامعة، الذي عُقد اليوم بقاعة أحمد لطفي السيد لمتابعة استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد.

وقال الخشت، إن الجامعة انتهت من جميع الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، من حيث استكمال تجديدات البنية التحتية أو منظومة الكهرباء، وتوزيع الجداول الدراسية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه تم الانتهاء من إعلان الجداول الدراسية، وتوزيع الطلاب على مجموعات الشعب الدراسية، مشيرًا إلى نجاح الجامعة في التعامل مع الأعداد الهائلة من الطلاب الذين تقدموا للتنسيق بمقره بجامعة القاهرة.

من جانبه، أشاد وزير التعليم العالي، بالتقدم الذي حققته جامعة القاهرة في التصنيفاتِ الدولية، قائلاً: «إن جامعة القاهرة هي الجامعة الأم بما تمتلك من أصالة وعراقة وكفاءة أعضاء هيئة التدريس مما يجعلها دائما سباقة».

وتابع الوزير، أنه لابد من الاهتمام بالأنشطة الطلابية بجميع جوانبها، وأن يتضمن العام الجامعي مجموعة من الندوات الثقافية والفنية لرفع الوعي القومي لدى الطلاب والارتقاء بالذوق العام لديهم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة