فاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو 2019.. طرق استعادة الخدمة قبل قطعها نهائيا

في 15 سبتمبر الجاري، قطعت الشركة المصرية للاتصالات «WE» بشكل مؤقت، خدمة التليفون الأرضي عن العملاء غير المسددين لفاتورة شهر يوليو 2019.

إذا كنت من عملاء الشركة المصرية للاتصالات غير المسددين لفاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو 2019، ولا تعرف كيف تستعيد خدمة التليفون الأرضي من جديد، يعرفكم موقع «شبابيك» في هذا التقرير، كيفية الاستعلام عن قيمة فاتورتك، وطرق سدادها لاستعادة الخدمة من جديد قبل قطعها نهائيا.

الشركة المصرية للاتصالات أصدرت فاتورة شهر يوليو في 15 يوليو 2019، ومنحت لعملائها فترة سماح لسداد الفاتورة مدتها شهر تقريبا.

وفي 14 أغسطس 2019، انتهت فترة السماح التي أعطتها «المصرية للاتصالات» لعملائها لسداد فاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو، وتحولت خدمة التليفون الأرضي من (إرسال واستقبال) إلى (استقبال) فقط عند العملاء غير المسددين مع انقضاء المهلة الأولى.

بعد ذلك، استمرت الخدمة عند العملاء غير المسددين لمدة شهر تقريبا، كمهلة ثانية أعطتها الشركة المصرية للاتصالات للعملاء غير المسددين، وذلك لسداد قيمة الفاتورة قبل رفع الخدمة المؤقت.

وانتهت فترة الاستقبال بانقضاء يوم 14 سبتمبر 2019، حيث قامت الشركة المصرية للاتصالات خدمة التليفون الأرضي برفع الخدمة بصورة مؤقتة عن العملاء غير المسددين لفاتورة شهر يوليو 2019.

وبحسب مصادر في الشركة المصرية للاتصالات، يجب على العمل سداد الفاتورة قبل منتصف مايو من العام المقبل حتى لا تقوم الشركة برفع الخدمة بشكل نهائي عن العميل غير المسدد للفاتورة.

متى يتم رفع الخدمة النهائي؟

يتم رفع خدمة التليفون الأرضي بشكل نهائي عن عملاء الشركة المصرية للاتصالات غير المسددين لفاتورة التليفون الأرضي في 15 مايو 2020؛ أي أمام العملاء غير المسددين فترة تصل لأكثر من 7 أشهر قبل انقطاع الخدمة بشكل نهائي وعدم القدرة على استعادة خدمة التليفون الأرضي لنفس الرقم.

ويرصد لكم موقع «شبابيك» في هذا التقرير طرق سداد فاتورة التليفون الأرضي وتجنب انقطاع الخدمة بشكل نهائي.

يذكر أن الشركة المصرية حددت فترة سماح لسداد فاتورة شهر يوليو 2019 مدتها شهر تقريبا، وهذه الفترة انتهت في 14 أغسطس الماضي.

وتحولت خدمة التليفون الأرضي في 15 أغسطس 2019 عند غير المسددين من «إرسال واستقبال» إلى «استقبال» فقط.

وكانت فاتورة شهر يوليو قد صدرت في 15 يوليو 2019، وانتهت فترة السماح في 14 أغسطس 2019، حيث تحولت خدمة التليفون الأرضي كما أشرنا إلى استقبال فقط، وقامت الشركة في 14 سبتمبر 2019 بـ«رفع الخدمة المؤقت» عن عملائها غير المسددين للفاتورة.

ويمكن لعملاء الشركة المصرية للاتصالات سداد فاتورة التليفون الأرضي خلال قبل 15 مايو 2019، من خلال الطرق التي نوضحها في هذا التقرير، علما بأن الخدمة تعود بعد 24 ساعة من سداد المستحقات.

طرق سداد الخط الارضي متعددة، فيُمكن السداد من خلال السنترال وفروع WE، أو السداد من خلال الانترنت(www.te.eg)، والسداد من خلال مصاري، فوري، خدماتي،  Bee، سداد، امان.

كما يُمكن سداد فاتورة التليفون الأرضي من خلال البنوك، مكاتب البريد، ومنافذ التحصيل في الأندية.

موعد الرفع المؤقت للخدمة

ميعاد الرفع المؤقت لخدمة التليفون الأرضي عند عملاء الشركة المصرية غير المسددين لفاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو هو 14 سبتمبر، حيث تقوم الشركة مع انقضاء هذا اليوم برفع الخدمة الموقت مع إضافة المصاريف الإدارية.

ووفق الموقع الإلكتروني للشركة المصرية للاتصالات، ستستمر خدمة التليفون الأرضي (استقبال) فقط لمدة شهر (أي حتى 14 سبتمبر 2019)، عند العملاء غير المسددين، ثم ستتوقف بعدها الخدمة بشكل مؤقت، قبل انقطاع الخدمة نهائيا.

يذكر أن فاتورة التليفون الأرضي تصدر كل ثلاثة أشهر، حيث تصدر في منتصف شهر يناير، ومنتصف شهر أبريل، ومنتصف شهر يوليو، ومنتصف شهر نوفمبر.

ويوجد أكثر من طريقة للاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي نوضحها لكم فيما يلي، كما نوضح طرق سداد الفاتورة قبل 15 سبتمبر 2019، لتجنب وقف الخدمة مؤقتا ثم وقفها بشكل نهائي.

وفيما يلي بيان تفصيلي من «شبابيك» يوضح سبل تجنب انقطاع الخدمة، بالنسبة لغير المسددين لفاتورة شهر يوليو 2019.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي بالتليفون

وللاستعلام عن الفاتورة في حال كنت لم تستعلم عنها حتى الآن، يُمكنك الاتصال برقم (111) وهو رقم خدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات، واتباع الخطوات التي توضحها الخدمة الصوتية لمعرفة قيمة الفاتورة؛ وتتمثل الخطوات في إدخال كود المحافظة أولا، ثم إدخال رقم التليفون.

 الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني

 

 

من خلال الدخول على موقع الشركة المصرية للاتصالات على شبكة الأنترنت، حيث ستجد خانات مطلوب فيها إدخال كود المحافظة، ثم إدخال رقم التليفون.

عند مل الخانات السالفة والضغط على «إظهار الفاتورة»،  سيُطلب منك إدخال الرقم السري.

بعد ملء الثلاث خانات سالفة الذكر بالبيانات المطلوبة، اضغط على «إظهار الفاتورة».

يذكر أنه يُمكن أيضا الاستعلام من خلال موقع الشركة المصرية للاتصالات على شبكة الأنترنت، عن طريق رقم الحساب، ولكن هذا سيتطلب منك أولا اختيار «الاستعلام برقم الحساب».

للدخول على موقع الشركة اضغط هنا.

كيفية سداد عن فاتورة التليفون الأرضي

يُمكن للعميل سداد فاتورة التليفون الأرضي من خلال عدة طرق، أبرزها:

  • السداد عبر الانترنت من خلال بطاقة الائتمان.
  • السداد من خلال ماكينات «فوري»، «مصاري»، أو «أمان».
  • فروع الشركة المصرية للاتصالات.
  • منافذ سداد فواتير المصرية للاتصالات المنتشرة في محطات مترو الأنفاق.
  • السداد في أي فرع من فروع البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

فترة السماح

تسمح الشركة المصرية بسداد فاتورة التليفون الأرضي خلال 30 يوما من تاريخ إصدار الفاتورة، وفي تلك الفترة يُمكن للعميل إرسال واستقبال المكالمات.

بعد ذلك ولمدة 30 يوما آخرا يكون التليفون «استقبال» فقط.. أي يستقبل العميل المكالمات لكن لا يُمكن للعميل إجراء أي مكالمات.

وفي حال عدم السداد خلال هذه المدة، تقوم بقطع الخدمة بشكل مؤقت عن العميل، ثم تقطها بشكل نهائي.

خدمة الفاتورة التفصيلية

تقدم الشركة المصرية ما يُعرف بخدمة الفاتورة التفصيلية، يستطيع من خلالها العميل الحصول على بيان تفصيلي لمكالمات المحافظات، المحمول، خدمة الأنترنت، الخدمة الصوتية. كما يمكنه استلام الفاتورة التفصيلية عبر البريد الإلكتروني أوعن طريق الفاكس، حسبما يختار العميل.

للاشتراك في خدمة الفاتورة التفصيلية يُمكن الاتصال بمركز خدمة العملاء على رقم (111)، علما بأن هذه الخدمة تقدم مجانا لبيان استهلاك خدمة الإنترنت، والخدمة الصوتية، ورسوم بيان مكالمات المحافظات، والمحمول (2 جنيه للفاتورة الشهرية، و6 جنيه للفاتورة الربع سنوية)، ويتم إضافتها الى أقرب فاتور، علما بأن يتم تشغيل الخدمة عند الاشتراك فيها بعد خلال 48 ساعة عمل.

أسعار وباقات الإترنت الجديدة

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات «WE» أعلنت في مطلع شهر يوليو الماضي تقديمها لباقات إنترنت منزلي جديدة فائقة السرعة (WE SPACE)، مع رفع أسعار الباقات الحالية، وذلك في إطار تطوير قدرات الشبكات ورفع جودة الخدمة.

وباقات  «WE Space» هي باقات جديدة بسرعات وسعات مختلفة، حسبما تقول الشركة، وتبدأ من باقة «سوبر» إلى باقة «ألترا».

 

 

ونوضح فيما يلي خطط السرعات والسعات الجديدة، وكذلك الأسعار اباقات الإنترنت التي تقدمها الشركة المصرية للاتصالات:

باقات سوبر

 

 

  • 140 جيجابايت (120 جنيها /شهر)
  • 250 جيجابايت (210 جنيهات /شهر)
  • 600 جيجابايت (500 جنيه /شهر)

باقات ميجا

 

 

  • 250 جيجابايت (310 جنيهات /شهر)

باقات ألترا

 

 

  • 250 جيجابايت (410 جنيهات /شهر)
  • 600 جيجابايت (700 جنيه /شهر)

كيفية الاشتراك في باقات WE Space

يمكن الاشتراك من خلال فروع WE، أو من خلال خدمة العملاء (111 أو 19777 أو 01555000111)؛ وإذا كنت من العملاء الحاليين فيمكنك التحويل WE Space عند موعد التجديد، علما بأنه يمكنك التحويل في أي وقت من خلال الإتصال بخدمة العملاء على الأرقام سالفة الذكر؛ مع الأخذ في الاعتبار أنه لن يمكنك الاستفادة من الفترة المتبقية من باقتك السابقة.

 

 

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا