رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر كرتونة البيض اليوم الأحد.. تعرف على أسعار البيض في البورصة

سعر كرتونة البيض اليوم الأحد.. تعرف على أسعار البيض في البورصة

ينشر موقع شبابيك في هذا التقرير أسعار كرتونة البض بمختلف أنواعه اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2019، خاصة بعد سلسة من الارتفاع الملحوظ في اسعار الكرتونة داخل البورصة المصرية في والأسواق.

كما يقدم الموقغ أيضا أسعار الفراخ البيضاء اليوم، أسعار الدواجن البلدي اليوم، سعر علف الدواجن اليوم، بورصة الدواجن البلدي وفق ما يتم الإعلان عنه في موقع بورصة الدواجن المصرية.

العديد من تجار الدواجن متواجدون داخ السوق المصري، كما انه لا تخلو الأسواق من تجار الدواجن بمختلف انواعها بسبب اعتماد المصريين علها بشكل أساسي في وجباتهم الرئيسية، حيث تتميز برخص ثمنها مقارنة بأسعار اللحوم.

أسعار كرتونة البيض في مصر تختلف باختلاف أنواعها حيث يوجد البيض البلدي، والبيض الأحمر، والبيض الأبيض، كما يختلف سعر الدواجن في مصر على حسب نوعها سواء كانت فراخ بلدي أو فراخ بيضاء او فراخ حمراء أو فراخ ساسو.

وتوفر محلات بيع وذبح الدواجن أنواع أخرى من الطيور كالبط بمختلف أنواعه، والديوك الرومية، والحمام، والسمان، وهناك من يفضل شراء تلك الطيور حية وهناك من يفضل شرائها مذبوحة.

سعر كرتونة البيض اليوم

سعر كرتونة البيض البلدي 43 جنيه

سعر كرتونة البيض الأبيض 35 جنيه

سعر كرتونة الأحمر 39 جنيه.

سعر الفراخ البيضاء اليوم موقع بورصة الدواجن المصرية

وبحسب موقع بورصة الدواجن المصرية فإن موقع شبابيك ينشر أسعار الدواجن والبط والرومي والبيض والكتاكيت كاملة في الأسواق المصرية.

 لحم أبيض كيلو: 20 جنيه.

الأمهات كيلو: 20 جنيه.

لحم ساسو: الكيلو 33 جنيه.

لحم رومي برونزي  كيلو: 52 جنيه.

لحم رومي أبيض كيلو: 38

لحم بط مسكوفي كيلو: 37 جنيه.

لحم بط مولار: كيلو 26 جنيه.

بيض أبيض: كرتونه  35جنيه.

بيض أحمر: كرتونه  39جنيه.

بيض بلدي: كرتونه  43 جنيه.

كتكوت أبيض: عمر يوم  من:  75 .6 جنيه إلى  8.5 جنيه

كتكوت أحمر ساسو: عمر  يوم من:  5 جنيه إلى    5.25 جنيه

كتكوت بلدي: عمر يوم  من 2.5 جنيه إلى 2.75 جنيه

وبلغ سعر الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق المصرية 20 جنيها للكيلو

ويبلغ الإنتاج المحلي من الثروة الداحنة حوالي مليار و 100 مليون دجاجة سنويا، وبحسب تصريحات المسئولين فإن مصر تعد على أبواب الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، بعدما يتراجع حجم استيراد الدواجن من الخارج عاما بعد آخر.

وتكثف وزارة الزراعة المصرية مجهوداتها لدعم المستثمرين ومشاريع الثورة الداجنة لتشجيع الإنتاج المحلي والوطني، كما تعمل الوزارة على تطوير عنابر تربية الدواجن وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة من خلال الجمعيات التعاونية وتوفير الدعم المطلوب لهم لنجاح هذه المشاريع.

ويقول رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، إن اكبر تحدي يواجه مربي الدواجن في مصر هو علف الدواجن بسبب ارتفاع أسعار اعلاف الدواجن.

ويشير إلى أن منتجي الدواجن يواجهون عقبات أخرى مثل انتشار الأمراض الوبائية خصاة في المزارع الصغيرة في الأرياف، والتي تتسبب في موت كثير من الإنتاج حيث يصل نسبة النافق من الدواجن بسبب الأمراض الوبائية حوالي 60%.

وتعمل وزارة الزراعة على توفير الأمصال اللازمة لمنتجي الدواجن في مصر للتشجيع على تربية الدواجن والإكثار من الإنتاج المحلي اللازم الذي يحتاجه المواطنون بشكل يومي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة