مواعيد استقبال رحلات طلاب المدارس بالمتحف المصري الكبير

أعلن المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، اللواء عاطف مفتاح، موعد استقبال رحلات طلاب المدارس للتعرف على المشروع الجديد.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أوضح مفتاح، أنه تقرر استقبال المتحف لرحلات المدارس يوم السبت، الأخير من كل شهر، على أن تبدأ أول رحلة يوم السبت 28 سبتمبر.

وأوضح أنه تم مد الزيارات للشركات السياحية لمعامل الترميم فقط بالمتحف حتى الخامس من يناير القادم لمدة ساعتين فقط، بعد انتهاء ساعات العمل بالمتحف، وذلك في إطار خطة الترويج للمتحف بناء على طلب تلك الشركات.

وأشار إلى توفير أكثر من 770 مليون دولار من التكلفة التقديرية للمشروع، والتي تبلغ 1.6 مليار دولار، لافتا إلى أن التكلفة النهائية من المرحلة الثالثة من مشروع المتحف ستبلغ ٨٣٠ مليون دولار بزيادة قدرها ٣٠ مليون جنيه ، حيث كان مقرر لها عام ٢٠١١، مبلغ ٨٠٠ مليون دولار.

وفيما يتعلق بحفل افتتاح المتحف، نوه المشرف العام على المشروع إلى أن هناك لجنة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لدراسة سيناريوهات حفل الافتتاح، ليخرج بصورة تليق بمصر، حيث من المقرر أن يستمر اثني عشر يوما، وأنه جارب دراسة كافة العروض من الشركات العالمية لتحقيق أقصى عائد من تلك الاحتفالية، كما سيتم استقدام رعاه من كافة الجهات لتلك الاحتفالية.

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم

ميكس ميديا