رئيس التحرير أحمد متولي
 الرئيس السيسى يلقى غدا كلمة في هذا الشأن

الرئيس السيسى يلقى غدا كلمة في هذا الشأن

أعلنت الأمم المتحدة مشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى فى قمة المناخ الدولية المقرر عقدها غدا الاثنين فى المقر الرئيسى للمنظمة بنيويورك.

ويأتي انعقاد قمة المناخ الدولية، فى إطار اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة بالأمم المتحدة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، من المقرر أن يلقى الرئيس السيسى كلمة أمام القمة يعرض خلالها وجهة نظر مصر وإفريقيا والدول النامية إزاء تغير المناخ الذى يعد من أخطر القضايا، لما يمثله من تهديد مباشر للعالم بأسره بما يحتم رفع مستوى الطموحات والتعهدات فى التصدى لها، إذ تمتد آثارها إلى مختلف جوانب حياتنا، كما أن أفريقيا تظل المتضرر الأكبر من آثار تلك الظاهرة، رغم أن حجم انبعاثاتها من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، لا يمثل سوى جزء بسيط من إجمالى الانبعاثات العالمية، ما يؤكد أهمية توفير التمويل المستدام والمناسب للدول النامية لمواجهة تلك الظاهرة، مع توفير وسائل التنفيذ من التكنولوجيا وبناء القدرات.

وكان رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي قد وصل صباح السبت، إلى مدينة نيويورك الأمريكية، في زيارة تستغرق عدة أيام، بحسب ما كشفت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

ويشارك الرئيس السيسي خلال الزيارة، في اجتماعات الدورة الـ74، للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما يجري السيسي خلال الزيارة سلسلة من المباحثات الثنائية مع عدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ووفق الوكالة الرسمية، نظم عدد من أبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة وقفة للترحيب برئيس الجمهورية، والتعبير عن حبهم وتأييدهم لسيادته ولجهوده من أجل تنمية البلاد.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري