الجامعة الألمانية بالقاهرة تطلق المؤتمر الأول لإدارة الموارد البشرية (صور)

شهد حرم الجامعة الألمانية بالقاهرة فاعليات أعمال مؤتمر العلامة التجارية لأصحاب العمل الذي استمر على مدار يوم واحد ويعد الأول من نوعه بمصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجاء المؤتمر تحت عنوان «مؤتمر التعريف بالعلامة التجارية لصاحب العمل»، وتم تنظيمه من قبل مكتب التدريب والتوظيف بالجامعة، وافتتح فاعليات أعماله نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور سليم عبد الناظر.

واستهدف المؤتمر ايجاد صرح من رواد الأعمال المهتمون ببناء علامات تجارية قوية ذات تميز وتفرد تختلف عن منافسيهم، كأصحاب شركات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما شهد المؤتمر مشاركة ثلاثية الأطراف تجمع بين خبراء الموارد البشرية الممثلين لكبرى الشركات الرائدة والمتعددة الجنسيات كشركة سيمنس، فودافون، أورانج، وأصحاب الأعمال والمهتمين بهذا المجال لتبادل الخبرات والمناقشة حول كيفية إنشاء علامة تجارية قوية لأصحاب العمل لدعم الموظفيين الحاليين.

كما يهدف المؤتمر للتعريف بطرق جذب الموظفين الأكفاء القادرين على تلبية الرؤية الاستراتيجية للشركة ومتطلبات الإدارة العليا، وممارسات وتحديات العلامة التجارية الحديثة لأصحاب العمل.

وتعد «العلامة التجارية لأصحاب العمل» مصطلح ظهر في أوائل التسعينات فهو يختلف عن مصطلح «العلامة التجارية للشركة»، المعنية بتمييز العملاء للشعار والتصميم الخاص بالشركة ومعرفة نشاطها فور سماع اسمها.

أما فيما يخص «العلامة التجارية لأصحاب العمل»، فالأمر متعلق بعلاقة الشركة بموظفيها من حيث صورة المؤسسة كمكان للعمل في تصور الموظفيين الحاليين والمحتمليين والجهات الخارجية التي تتعامل معها.

ويشمل هذا المصطلح عملية توظيف الأكفاء القادرين على توصيل رؤية الشركة وتحقيق أهدافها ليكونوا سفراء لها وتوفر لهم الدورات التدريبية اللازمة لتطوير مهاراتهم الوظيفية، مع توفير البيئة المناسبة لزيادة الأنتاج وهو ما يمنحهم شعورا بالاستقرار والولاء للشركة فينعكس على أدائهم الوظيفي.

​​​​​​​

 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا