ننشر أسعار الدواجن والكتاكيت اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2019 في السوق المصري (محدث)

يقدم موقع شبابيك في هذا الموضوع تفاصيل أسعار الدواجن اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2019، تتضمن سعر الفراخ البيضاء اليوم، أسعار الدواجن البلدي اليوم، سعر علف الدواجن اليوم، بورصة الدواجن البلدي وفق ما يتم الإعلان عنه في موقع بورصة الدواجن المصرية.

ولا تخلو الأسواق المصرية من وجود العديد من تجار الدواجن بمختلف أنواعها نظرا لحاجة الأسر المصرية إلى الدواجن بشكل يومي كوجبة أساسية ورخيصة الثمن على السفرة المصرية مقارنة بأسعار اللحوم البلدي الجملي والعجالي.

ويختلف سعر الدواجن في مصر على حسب نوعها سواء كانت فراخ بلدي أو فراخ بيضاء او فراخ حمراء أو فراخ ساسو، فلكل نوع من أنوع هذه الدواجن سعر مختلف عن غيره من الأسعار.

وفي محلات بيع الدواجن تتوافر أيضا باقي الطيور مثل البط والرومي والحمام، وبعض المواطنين يشترون الطيور حية والآخرون يشترونها مذبوحة وتم تنظيفها بمعرفة البائعين في هذه المحلات.

سعر الفراخ البيضاء اليوم

وبلغ سعر الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق المصرية 20 جنيها للكيلو

أسعار الدواجن البلدي

وبلغ سعر كيلو الفراخ البلدي اليوم في الأسواق المصرية 35 جنيها.

بورصة الدواجن البلدي

يتابع كثير من المواطنين بورصة الدواجن البلدي نظرا لأن هناك غقبال على شراء الفراخ البلدي مقارنة بالفراخ البيضاء على الرغم من ارتفاع أسعار الفراخ البلدي.

سعر علف الدواجن

 

موقع بورصة الدواجن الرئيسية

وبحسب موقع بورصة الدواجن المصرية فإن موقع شبابيك ينشر أسعار الدواجن والبط والرومي والبيض والكتاكيت كاملة في الأسواق المصرية.

 لحم أبيض كيلو: 20 جنيه.

الأمهات كيلو: 20 جنيه.

لحم ساسو: الكيلو 33 جنيه.

لحم رومي برونزي  كيلو: 52 جنيه.

لحم رومي أبيض كيلو: 38

لحم بط مسكوفي كيلو: 37 جنيه.

لحم بط مولار: كيلو 26 جنيه.

بيض أبيض: كرتونه  31.5 جنيه.

بيض أحمر: كرتونه  33.25 جنيه.

بيض بلدي: كرتونه  41.75 جنيه.

كتكوت أبيض: عمر يوم  من:  75 .6 جنيه إلى  8.5 جنيه

كتكوت أحمر ساسو: عمر  يوم من:  5 جنيه إلى    5.25 جنيه

كتكوت بلدي: عمر يوم  من 2.5 جنيه إلى 2.75 جنيه

وفي مصر يبلغ الإنتاج المحلي من الثروة الداحنة حوالي مليار و 100 مليون دجاجة سنويا، وبحسب تصريحات المسئولين فإن مصر تعد على أبواب الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، بعدما يتراجع حجم استيراد الدواجن من الخارج عاما بعد آخر.

وتكثف وزارة الزراعة المصرية مجهوداتها لدعم المستثمرين ومشاريع الثورة الداجنة لتشجيع الإنتاج المحلي والوطني، كما تعمل الوزارة على تطوير عنابر تربية الدواجن وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة من خلال الجمعيات التعاونية وتوفير الدعم المطلوب لهم لنجاح هذه المشاريع.

ولان حجم الثروة الداحنة في مصر كبير فإن عدد العاملين في هذا القطاع حوالي 2 مليون ونصف شخص بحسب ما أعلنت وزارة الزارعة المصرية، موضحة أن إنتاج مصر من الدواجن عام 2018 بلغ مليار وربع المليار من الدجاج.

ويقول رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، إن اكبر تحدي يواجه مربي الدواجن في مصر هو علف الدواجن بسبب ارتفاع أسعار اعلاف الدواجن.

ويشير إلى أن منتجي الدواجن يواجهون عقبات أخرى مثل انتشار الأمراض الوبائية خصاة في المزارع الصغيرة في الأرياف، والتي تتسبب في موت كثير من الإنتاج حيث يصل نسبة النافق من الدواجن بسبب الأمراض الوبائية حوالي 60%.

وتعمل وزارة الزراعة على توفير الأمصال اللازمة لمنتجي الدواجن في مصر للتشجيع على تربية الدواجن والإكثار من الإنتاج المحلي اللازم الذي يحتاجه المواطنون بشكل يومي.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا