الرئيس السيسي يُلقي كلمة مهمة اليوم

يلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، كلمة مهمة اليوم اليوم الإثنين، الموافق 23 سبتمبر 2019.

يأتي ذلك في إطار مشاركة الرئيس السيسي في قمة المناخ الدولية التي تعقد اليوم الإثنين في المقر الرئيسي للمنظمة بنيويورك في إطار اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة بالأمم المتحدة.

ويعرض الرئيس السيسي خلال كلمته اليوم في قمة المناخ، وجهة نظر مصر وإفريقيا والدول النامية إزاء تغير المناخ الذي يعد من أخطر القضايا، لما يمثله من تهديد مباشر للعالم بأسره بما يحتم رفع مستوى الطموحات والتعهدات في التصدي لها، إذ تمتد آثارها إلى مختلف جوانب حياتنا، كما أن أفريقيا تظل المتضرر الأكبر من آثار تلك الظاهرة، رغم أن حجم انبعاثاتها من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، لا يمثل سوى جزء بسيط من إجمالي الانبعاثات العالمية، ما يؤكد أهمية توفير التمويل المستدام والمناسب للدول النامية لمواجهة تلك الظاهرة، مع توفير وسائل التنفيذ من التكنولوجيا وبناء القدرات.

وتستعد كافة القطاعات البرامجية بالهيئة الوطنية للإعلام، ممثلة في التليفزيون والإذاعة والأخبار والقنوات المتخصصة والإقليميات لتغطية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأمريكا ومشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبدأ مسئولو إدارة التبادل الإخباري بقطاع الأخبار التنسيق والمراسلات مع بعثة الأخبار في أمريكا لاستقبال كلمة الرئيس للسيسي أمام الجمعية الثلاثاء القادم مع تطويع إدارة البرامج التسجيلية خطتها لتغطية الزيارات السابقة للرئيس منذ توليه الحكم.

وتقوم باقي المحطات والإذاعات لتطويع البرامج طيلة مدة الزيارة لتغطية مشاركة مصر في أعمال الجمعية وتحليل بيان الرئيس السيسي من خلال استضافة كبار الشخصيات السياسية والسفراء المعنيين بالملف وإبراز أهمية ودور مصر المحوري في أمن الشرق الأوسط ككل.​

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا