رئيس التحرير أحمد متولي
 العيد الوطني للملكة العربية السعودية.. المواطنون يطالبون بـ«التمديد»

العيد الوطني للملكة العربية السعودية.. المواطنون يطالبون بـ«التمديد»

تحتفل المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر 2019، باليوم الوطني الـ89 لتوحيد البلاد.

وتحتفي المملكة العربية السعودية، في 23 سبتمبر من كل عام بذكرى توحيد المملكة، وهو اليوم الذي يعود المرسوم الملكي الصادر من الملك عبدالعزيز آل سعود، في 23 سبتمبر من العام 1932، والقاضي بتحويل اسم المملكة من «مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها» إلى المملكة العربية السعودية.


 

وتوشحت الكثير من المباني في أرجاء مدينة الرياض بالمملكة باللون الأخضر احتفالا باليوم الوطني الـ89.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية قد أكدت في وقت سابق عبر حسابها على تويتر إنه تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، الذي سيوافق يوم الاثنين 24 المحرم لعام 1441هـ الموافق 23 سبتمبر 2019، تنوه الوزارة بأن اليوم المشار إليه سيكون يوم إجازة رسمية، إلا أن هناك مطالب بتمديد الإجازة للثلاثاء.

ودشن مستخدمون على موقع تويتر هاشتاج حمل اسم (#تمديد_الاجازه_للثلاثاء) طالبوا فيه بتمديد الإجازة التي بدأت من يوم الخميس الماضي 19 سبتمبر، حتى غدا الثلاثاء، فيما من المقرر أن تنتهي اليوم.

 

وعلى موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أيضا، دخل وسم حمل اسم «اليوم الوطني 89» قائمة أعلى الوسوم تداولا في السعودية  وعدد من الدول العربية.

وهنأ مستخدمون المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ89 للملكة، وأعربوا عن تمنياتهم أن يديم الله عليها الأمن والأمان.

وأعلنت عدد من الشركات السعودية عن مسابقات للمواطنين بمناسبة «اليوم الوطني 89»، فضلا عن تقديم بعض الشركات الأخرى إلى عروص وخصومات خاصة بمناسبة الذكرى الـ89 لتوحيد البلاد.

 

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري