رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان من «أرامكو» للعاملين بها.. فعل محظور على موظفي الشركة

بيان من «أرامكو» للعاملين بها.. فعل محظور على موظفي الشركة

طالبت شركة «أرامكو» كافة موظفیھا والمنتسبین إلیھا، من رفع أو إرسال أو تبادل الصور أو مقاطع الفیديو، أو تحديد مواقع الأعمال للمناطق المحظورة وكذلك التي تحت الإنشاء، على وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها.

وحذرت الشركة موظفیھا وفقا لتصريحات نقلتها وكالة «أنباء الشرق الأوسط»، أنه في حال عدم الالتزام بالتحذيرات، فإنھا ستتخذ إجراءات تأديبیة حازمة بھذا الخصوص.

وجاء بیان شركة «أرامكوا»، عقب تعرض معملیھا في بقیق وھجرة خريص، لھجوم بطائرات مسیّرة (درون)، أدى لوقوع حريق كبیر في المعملین الأسبوع الماضي، وتمت السیطرة علیه.

وفي وقت سابق أعلنت قناة الإخبارية السعودية، أن أكثر من 80 إعلامياً من جميع الوسائل الإعلامية العالمية زاروا مواقع معامل أرامكوا التي تعرضت لعدوان مطلع الاسبوع الماضي.

وقالت القناة إن الزيارة شملت الأماكن المتضررة من العدوان التخريبى الذي استهدف معامل بقيق وخريص، واطلع الإعلاميون على جهود أرامكو في إصلاح الأضرار في وقت قياسي.

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العقيد تركى المالكي، إن نوعية الأسلحة التي استهدفت المنشأتين: «25 قطعة مقاتلة إيرانية، 7 صواريخ كروز من نوع يا على، و18 طائرة مسيرة من نوع دلتا وينج».

وكشفت إيران عن صاروخ كروز «يا علي»، في مايو 2014، ويعتبر أول صاروخ بري ينتجه الحرس الثوري الإيراني بمدى 700 كيلو متر.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة