رئيس التحرير أحمد متولي
 جوائز The Best 2019.. تعرف على أفضل لاعب ومدرب وحارس ومشجع والتشكيل المثالي

جوائز The Best 2019.. تعرف على أفضل لاعب ومدرب وحارس ومشجع والتشكيل المثالي

أقام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مساء الإثنين 23 سبتمبر، حفل «The Best» لاختيار الأفضل في العالم من اللاعبين والمدربين، وتقديم عدد من الجوائز الفردية.

وانطلق الحفل في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، على مسرح «لا سكالا» التاريخي ونقلته قناة «بي إن سبورتس الإخبارية» المفتوحة.

وانطلق حفل توزيع جوائز الأفضل وسط غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشتر سيتي الإنجليزي.

جوائز The Best 2019

وفيما يلي قائمة بالفائزون بجوائز حفل The Best 2019:

أفضل لاعب:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اختيار لاعب برشلونة الإسباني وصاحب الجنسية الأرجنتينية ليونيل ميسي، أفضل لاعب لعام 2019.

وفاز ميسي مع برشلونة خلال 2019 بالدوري والكأس إلا أنه فشل في الحصول على دوري أبطال أوروبا مع فريقه، أو الكوبا أمريكا مع منتخب بلاده.

وكان ينافس ميسي على اللقب لاعب ليفربول ومنتخب هولندا فيرجيل فان دايك، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

أفضل مدرب:

واختير المدير الفني لنادي ليفربول، الألماني الجنسية، يورجن كلوب، للتتويج بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2019، متفوقا على الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي، والإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي.

وفاز كلوب مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا هذا العام، وكان قريبا من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي إلا أنه خسره في الأسبوع الأخير بفارق نقطة وحيدة لصالح مانشستر سيتي.

أفضل حارس مرمى:

فاز البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم متفوقا على مواطنه إيدرسون حارس مانشستر سيتي، والألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة.

جائزة بوشكاش «أفضل هدف»:

فاز المجري دانييل شوري لاعب ديبريسين بجائزة بوشكاش «أفضل هدف في 2019» عن هدفه في شباك فرينشفاروز بالدوري المجري، متفوقا على هدف ليونيل ميسي برشلونة في شباك ريال بيتيس، وهدف خوان كوينتيرو ريفر بليت في شباك ريسينج كلوب.

التشكيل المثالي لعام 2019:

وضم التشكيل المثالي كلا من:أليسون بيكر، ودي ليخت، وفان دايك، وسيرجيو راموس، ومارسيلو، ودي يونج، ومودريتش، وكريستيانو رونالدو، وميسي، وهازارد، وكيليان مبابي.

جائزة أفضل مشجع:

ومنحت جائزة أفضل مشجع في العالم لسيلفيا جريكو، خلال حفح The Best ، والتي تلقب بالأم عاشقة كرة القدم التي تشرح لابنها الأعمى ومريض التوحد مجريات المباريات.

وتم اختيار الأفضل حول العالم بناءً على تصويت الصحفيين، المدربين وقائدي المنتخبات الوطنية، مع وجود 25% من القيمة الإجمالية للتصويت مخصصة للجماهير.

وانطلق حفل توزيع جوائز الأفضل وسط غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشتر سيتي الإنجليزي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة