رئيس التحرير أحمد متولي
 توجيه من وزير التعليم العالي للجامعات خلال زيارة جامعة بني سويف (صور)

توجيه من وزير التعليم العالي للجامعات خلال زيارة جامعة بني سويف (صور)

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار مجلس جامعة بني سويف بحضور، رئيس الجامعة الدكتور منصور حسن.

ورحب رئيس الجامعة بحضور وزير التعليم العالي ورئاسته لمجلس الجامعة، وقدم الشكر للوزير لدعمه الجامعات الحكومية ومساندتها في تطوير منظومة التعليم.

ووجه وزير التعليم العالي الشكر لجامعة بني سويف، وجامعات صعيد مصر لما تقوم به من دور محوري في عملية التنمية الشاملة في كافة محافظات الصعيد.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية افتتاح الجامعة التكنولوجية في بني سويف والتي تعكس اهتمام الدولة بالتعليم الفني.

وقدم الوزير الشكر لرئيس جامعة بني سويف وأسرة الجامعة لتقديم الدعم الكامل للجامعة التكنولوجية الوليدة.

ووجه الوزير رسالة تقدير لأعضاء هيئة التدريس بكافة الجامعات المصرية، والعاملين بالجامعات على دورهم الوطني في انتظام الدراسة بكافة جامعات مصر خلال الظروف الصعبة التي واجهها الوطن خلال السنوات الماضية.

وشدد الوزير على ضرورة اهتمام كافة الجامعات المصرية بتنمية وعي طلاب الجامعات، من خلال كافة أساليب التوعية الطلابية، وتنمية الحس الوطني لديهم من خلال استضافة كبار المثقفين والمسئولين، والرموز الوطنية للحوار الدائم مع الشباب الجامعي.

وطالب بتوعية شباب الجامعات بالتحديات التي تواجه الوطن في الفترة الراهنة، مشيرا إلى زيادة الاهتمام بالندوات التثقيفية، والأنشطة الرياضية، وإحياء الاهتمام بالمناسبات الوطنية مثل ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

وأوضح الوزير أوجه التطوير المختلفة التي تشهدها منظومة التعليم العالي في مصر، وركز أحد محاور التطوير على إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية في مصر، والتي سوف تسهم في خلق التنافس بين الجامعات، وأيضاً صدور قانون المستشفيات الجامعية الجديد الذي يسهم في تطوير وضبط العمل في المستشفيات الجامعية التي تقدم خدمة لـ 18 مليون مريض سنوياً.

كما حرص الوزير على توجيه جامعة بني سويف على ضرورة توضيح الإنجازات المجتمعية المشروعات القومية؛ لطلاب الجامعات لمعرفة التطور الذي يشهده المجتمع في مجال تطوير التعليم العالي.

وشارك الوزير في حفل تخرج طلاب كلية الهندسة بجامعة بني سويف، ووجه إليهم التهنئة بمناسبة تخرجهم، كما وجه الشكر لأولياء أمور الطلاب.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة