رئيس التحرير أحمد متولي
 برشلونة ضد فياريال.. موعد المباراة والتشكيلة المتوقعة

برشلونة ضد فياريال.. موعد المباراة والتشكيلة المتوقعة

يلتقي برشلونة ضد فياريال مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني في الموسم الجديد 2019 -–2020.

ويسعى برشلونة لاستعادة توازنه في لقاء اليوم بعد التعثر الأخير أمام غرناطة، حيث مني بالهزيمة بهدفين نظيفين خارج قواعده.

وننشر لكم في هذا التقرير تفاصيل مباراة برشلونة ضد فياريال، وتشمل التشكيلة المتوقعة، وموعد المباراة وأرقام ميسي أمام فياريال.

موعد مباراة برشلونة ضد فيارايال بالدوري الإسباني

يستضيف ملعب الكامب نو موقعة برشلونة ضد فيارايال ضمن الجولة السادسة من الليجا الإسبانية في الموسم الجديد 2019 -2020.

وتقام المباراة في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بحضور جماهيري كبير؛ نظرا لأهمية المباراة، أمام فريق الغواصة الصفراء.

تشكيلة برشلونة المتوقعة ضد فياريال

يستعيد برشلونة خدمات نجمه الأول، ليونيل ميسي، ويشارك أساسيا في مباراة برشلونة ضد فياريال الليلة على ملعب الكامب نو، بعد الإصابة التي تعرض لها في بداية الموسم وحرمته من المشاركة مع الفريق في الجولات الأربع الأولى، قبل أن يشارك في الشوط الثاني من مباراة الجولة الخامسة.

كما يستعيد برشلونة في مباراة الليلة النجم الفرنسي، عثمان ديمبلي، العائد من الإصابة.

ومن المتوقع أن يدخل المدير الفني للفريق الكتالوني، إيرنستو فالفيردي، المباراة بالتشكيلة الآتية:

في حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: سيميدو، جونيور فريبو، بيكيه، لينجليه.

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، آرثور ميلو، فرينكي دي يونج.

خط الهجوم: أنطوان جريزمان، لويس سواريز، ليونيل ميسي.

أرقام ميسي مع برشلونة ضد فياريال

يمتلك النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، سجلا تهديفيا ممتازا مع برشلونة ضد فياريال، حيث خاض أمام فريق الغواصة الصفراء 24 مباراة في مختلف البطولات، استطاع خلالها تسجيل 15 هدفا، وصناعة 5 آخرين، وبالتالي فقد ساهم بتسجيل 20 هدفا.

وخاض ميسي أمام فياريال 12 مباراة على ملعب الكامب نو، تمكن خلالها من إحراز 9 أهداف، وصناعة 3 آخرين، أي أنه ساهم بتسجيل هدف في كل مباراة كمعدل عام.

وقاد النجم الأول في برشلونة، فريقه لإغراق الغواصة الصفراء في 16 مواجهة من أصل 24، في حين انتهت 6 مباريات بينهما بالتعادل، كما تلقى الفريق الكتالوني هزيمتين فقط في جميع المواجهات.

ترتيب برشلونة في الدوري الإسباني

يعتبر هذا الموسم هو الأسوأ من حيث البداية في الدوري الإسباني، إذ أن ترتيب برشلونة في الدوري الإسباني 2019 بعد مرور 5 جولات من الليجا في المركز الثامن برصيد 7 نقاط، من أصل 15 نقطة ممكنة.

ونزف برشلونة أكثر من نصف النقاط الممكن تحقيقها في الجولات الأولى بالدوري الإسباني، بسبب عدة عوامل، أهمها: غياب نجم الفريق، ليونيل ميسي عن أول 4 جولات للإصابة، والمشاركة في الشوط الثاني من مباراة الجولة الخامسة أمام غرناطة إلا أنه لم يقدم المستوى المطلوب.

من العوامل التي تسببت في تأخر برشلونة بترتيب جدول الدوري الإسباني سوء اختيارات المدرب، إرنستو فالفيردي، الذي أجبر الجمهور على رفع أصوات المطالبة برحيله مبكرا.

وخسر برشلونة أمام غرناطة في المباراة الخامسة له في الدوري الإسباني بهدفين نظيفين، دون أن يقدم المستوى الذي يليق بتاريخه.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم