رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير الدفاع يناقش مع طلاب المعهد الفني للقوات المسلحة التحديات التي تواجه الوطن (فيديو)

وزير الدفاع يناقش مع طلاب المعهد الفني للقوات المسلحة التحديات التي تواجه الوطن (فيديو)

اجتمع القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، طلبة المعهد الفني للقوات المسلحة وأعضاء هيئة التدريس، اليوم الثلاثاء.

وناقش وزير الدفاع مع طلاب المعهد وأعضاء هيئة التدريس، التحديات التي تواجه الوطن، مسلطا الضوء على دور القوات المسلحة في مواجهة العناصر الإرهابية التي تهدد أمن مصر.

وفي فيديو عبر الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، أوضح أن ذلك يأتي في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التواصل المستمر مع أفراد القوات المسلحة ومتابعة سير العملية التعليمية بالكليات والمعاهد العسكرية.

وألقى مدير المعهد الفني للقوات المسلحة كلمة أكد فيها أن المعهد يعمل على إعداد ضباط واثقين في أنفسهم وأسلحتهم لكي يكونوا مستعدين دائمًا للدفاع عن أمن مصر واستقراراها.

واستهل القائد العام اللقاء بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الواجب من أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم دفاعًا عن أمن واستقرار الوطن.

ونقل القائد العام لطلبة المعهد وأعضاء هيئة التدريس تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، كما استعرض عددًا من الموضوعات المرتبطة بجهود القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري.

وأشاد بالنجاحات التي حققتها القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب وتأمين حدود الدولة على جميع الاتجاهات الاستراتيجية لتوفير المناخ الآمن للتنمية والاستثمار، كما أدار وزير الدفاع، حوارًا مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس واستمع إلى تساؤلاتهم واستفساراتهم تجاه مختلف القضايا والموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة، بضرورة الاهتمام بالتدريب والعملية التعليمية واللياقة البدنية للطلبة لبناء المقاتل الذي يمتلك الاحترافية في تنفيذ المهام التي توكل إليه تحت مختلف الظروف.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة