رئيس التحرير أحمد متولي
 التحقيق مع ملاك صيدليات «19011» بعد ظهورهم مع عمرو أديب

التحقيق مع ملاك صيدليات «19011» بعد ظهورهم مع عمرو أديب

استدعت نقابة الصيادلة بالقاهرة، ملاك مجموعة صيدليات «19011» للتحقيق معهم في مقر النقابة، بعد ظهورهم الإعلامي ببرنامج «الحكاية» مع عمرو أديب، مساء الأحد.

وبحسب بيان النقابة، تم إحالة 27 صيدليًا «من المعيرين أسماؤهم لهذه السلسلة»، إلى هيئة التأديب الابتدائية، مؤكدة: «لن نتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفين».

وظهر ثلاثة من ملاك مجموعة صيدليات «19011» لأول مرة مع الإعلامي عمرو أديب، مشيرين إلى امتلاك السلسة لنحو 100 صيدلية حتى الآن، في إطار خطتهم للتوسع في السوق المصري.

وقال البيان: «تستند النقابة إلى حكم المحكمة الدستورية العليا في يونيو 2018، والذي قضى بدستورية المادة 30 من القانون 127 لسنة 1955، التي حظرت امتلاك الصيدلي أكثر من صيدليتين».

وأضافت النقابة: «سبق وحصلنا علي شطب نهائي من سجلات وزارة الصحة لاثنين من أباطرة تلك السلاسل وايضا وقف لمدة عام للصيادلة المعيرين أسماءهم لتلك السلاسل وذلك تنفيذا للأحكام القضائية، ولدينا التصميم علي انفاذ القانون في بلد يحترم القوانين ولا أحد فوق القانون».

وتساءلت نقابة صيادلة القاهرة: «من أين لمجموعة من 7 صيادلة امتلاك 100 صيدلية خلال سنتين فقط؟ من أين لهم كل هذه الأموال التي بها امتلكوا 100 صيدلية على مستوى الجمهورية وـيضا أنفقوا عشرات الملايين على وسائل الدعاية لكيانهم هذا؟ وإننا نتوجه أيضاً بهذا التساؤل إلى الأجهزة المعنية».

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم