رئيس التحرير أحمد متولي
 من فلسطين وتركيا وهولندا والأردن.. ضبط خلية تحرض على التظاهر والفوضى بالتحرير (فيديو)

من فلسطين وتركيا وهولندا والأردن.. ضبط خلية تحرض على التظاهر والفوضى بالتحرير (فيديو)

أعلن الإعلامي عمروأديب، عن ضبط خلية إرهابية خلال الأيام الماضية كانت متواجدة داخل عدد من الفنادق بمحيط ميدان التحرير، للتحريض على الفوضى وتوزيع مبالغ مالية على المتظاهرين، وتصوير الارتكازات الأمنية.

وقال أديب خلال حلقته ببرنامح الحكاية على قناة mbc مصر، مساء الثلاثاء، إن هذه الخلية كان هدفها إثارة الفوضى داخل البلاد، وتصوير المظاهرات، موضحا أن من بينهم من يحمل الجنسية الفلسطينية والتركية والهولندية.

وجاءات أسماء أفراد الخلية كالتالي:

1- أشرف أسعد أحمد طافش، فلسطيني الجنسية، مواليد 1 سبتمبر 1991، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 18 سبتمبر 2019، عبر ميناء رفح البري، يقيم بفندق صن شاين بميدان التحرير، تبين أنه أحد عناصر خلايا سرايا القدس الجهادية بغزة، ويعمل كمسئول سري للرصد والاتصال وضبط بحوزته بعض الأوراق التي تحتوي على التعليمات السرية.

2- بيتر باص هارون، هولندي الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 14 سبتمبر 2019، يقيم بفندق اوزوريس بوسط البلد، ضبط أثناء قيامه برصد وتصوير ميدان التحرير، والشوارع المحيطة به باستخدام طائرة درون من خلال شرفة الفندق لنقل التظاهرات لجهات خارجية، ويتواجد بصفة مستمرة بالمنطة المحيطة بالميدان.

3- بيرات بيرتان اودجان، تركي الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 22 سبتمبر 2019، يقيم بفندق سوفيتيل الجزيرة بوسط البلد، تم ضبطه أثناء الرصد والتصوير.

4- ثائر حسام فهمي، أردني الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 4 سبتمبر 2019، يقيم بالبساتين، وهو أحد العناصر المناهضة للحكومة الأردنية ودائم الهجوم على الدولة المصرية، جاء للبلاد للمشاركة في اللجان الإلكترونية الداعية للثورة، ووجد على هاتفه العديد من الصفحات الثورية، كما أنه يتعاطى المواد المخدرة.

5. عبدالرحمن علي اردني الجنسية، شارك في مظاهرات الإخوان، وحرض على الدولة المصرية.

6- عبدالله كيماك تركي الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 18 يونيو 2019، عبر ميناء القاهرة الجوي، مقيم بشارع فيصل، ضبط بميدان التحرير، وعثر على هاتفه صور للمظاهرات.

7- مصطفى أحمد مصطفى، مصري الجنسية، ويعمل بالسعودية، وعاد إلى مصر بتاريخ 24 أغسطس 2019، بناء على تكليفات التنظيم الدولي للجماعة، بعودة العناصر غير المستهدفة من الأمن، لتقديم الدعم المادي، والمساعدة على حشد التظاهرات، ضبط بميدان التحرير، بحوزته مبلغ 5700 دولار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011