رئيس التحرير أحمد متولي
 أول رد من ترامب على إجراءات عزله من رئاسة أمريكا

أول رد من ترامب على إجراءات عزله من رئاسة أمريكا

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الإجراءات التي أعلن عنها الحزب الديمقراطي الخاصة بعزل الرئيس الأمريكي، قائلا: «هذه الإجراءات سوف تعزز من فرص إعادة انتخابي» بحسب وكالة فرانس برس.

وفي تدوينة للرئيس الأمريكي دوناد ترامب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال إن وزير الخارجية الأمريكية بومبيو، حصل على إذن من حكومة أوكرانيا للإفصاح عن نسخة المكالمة الهاتفية التي أجرها ترامه مع رئيسهم.

​​​​​​​ونفى ترامب، أن يكون قد ضغط على نظيره الأوكراني لفتح تحقيق بشأن نجل بايدن من خلال مساومته على مساعدة عسكرية أميركية مخصّصة لأوكرانيا.

يشار إلى أن هناك عدد من وسائل الإعلام  الأمريكية أكدت أن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي من المقرر أن تعلن عن تحرك الديمقراطيين في مجلس النواب لبدء إجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب، بعد اتصاله بنظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الذي طالبه فيه بالضغط على مرشحه المنافس في الانتخابات المقبلة.

وأضاف عبر «تويتر»، أن الديمقراطيين لم يروا أبدا محضر الاتصال، معلقا: «حملة مطاردة خالصة نتنة، ومضايقات للرئاسة، لكن إجراءات عزلي ستنعكس بشكل ايجابياً على فرصة إعادة انتخابي لولاية ثانية».

وكان ترامب نفى أن يكون قد مارس ضغوط على أوكرانيا من أجل مكاسب انتخابية داخلية، إلا أن بيلوسي، التي عارضت دائمًا البدء رسمياً بإجراءات عزل ترامب، تغيّر موقفها.

واعتبر ترامب في وقت سابق، اتهامه بممارسة ضغوط على الرئيس الأوكراني لفتح تحقيق بحق نجل المرشح الديمقراطي جو بايدن أمرًا «سخيفًا»، بحسب ردّ قاله في نيويورك حيث يتم انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة