رئيس التحرير: أحمد متولي

عمرو أديب بعد ضبط خلية بالتحرير متعددة الجنسيات: «عندنا منتخب العالم للجواسيس»

عمرو أديب بعد ضبط خلية بالتحرير متعددة الجنسيات: «عندنا منتخب العالم للجواسيس»

استكمل الإعلامي عمرو أديب، عرض أسماء وتفاصيل عدد من المتهمين من جنسيات مختلفة بالتحريض على التظاهرات وإثارة الفوضى داخل البلاد، وتوزيع أموال للمحتجين.

وأعلن عن ضبط خلية إرهابية خلال الأيام الماضية كانت متواجدة داخل عدد من الفنادق بمحيط ميدان التحرير، للتحريض على الفوضى وتوزيع مبالغ مالية على المتظاهرين، وتصوير الارتكازات الأمنية.

وعلق أديب خلال حلقته ببرنامح الحكاية على قناة mbc مصر، الأربعاء، أثناء عرضه لأسماء المتظاهرين قائلا: «احنا عندنا منتخب العالم للجواسيس»، هدفهم تصوير المظاهرات وارسالها للقنوات بالخارج، من بينهم تايلندي وتونسي وفلسطيني وسوداني.

وجاءات أسماء أفراد الخلية الجدد كالتالي:

1- إبراهيم مالي محمد، تايلندي الجنسية، مواليد 1ديسمبر 1993، طالب بمعهد اللغة العربية، اعتنق الفكر الداعشي ويرتبط بعناصر مختلفة حول العالم، كما أنه يتواصل معهم عبر جروبات سرية حيث صدر له التكليف بالتوجه إلى ميدان التحرير والاشتراك بالتظاهرا ت لإسقاط النظام وإقامة الدولة الإسلامية.

2- وليد عبدالرحمن حسن، سوداني الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 28 أغسطس 2019، عبر معبر أرقين البري، يقيم بمنطقة وسط البلد، وينتمي لتنظيم الإخوان بالسودان، وشارك في العديد من التظاهرات بالسودان، صدر له توجيه من الجماعة بالسفر إلى القاهرة، والقرب من ميدان التحرير، للعمل على الرصد والحشد للتظاهر بالتنسيق مع عناصر سودانية،عقب دخولها البلاد.

3- علي شعبان الخريبي، فلسطيني الجنسية، مواليد 7 مايو 1999، يقيم بمنطقة القومية بالزقازيق، تم ضبطه بمحيط ميدان التحرير،أخذ التكاليف بالانتقال إلى القاهرة لتنفيذ التكليفات الصادرة بالعمل على الحشد والتجميع وعمل جروبات لعناصر فلسطينية،في إطار تنظيم تواجدهم بالبلاد، للاشتراك في التظاهرات وأعمال العنف، عقب تسللهم من الأراضي الفلسطسنية.

4- سعيد محمد عادل، مصري الجنسية، يتلقى أمولا من قطر، لتوزيعها على المتظاهرين.

5- أحمد محمد عبدالفتاح، قهوجي مصري، تلقى أموالا من قطر لتوزيعها على متظاهري التحرير.

6- ماهر عبدالسميع، تونسي الجنسية، مقيم بمدينة نصر بالقاهرة، وصل البلاد منذ عدة أشهر، وهو أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، تم ضبطه عقب تردده على ميدان التحرير،واشتراكه في إحدى التجمعات،في محاولة للخروج للتظاهر،حيث تبين قيامه بالتحريض ضد الدولة المصرية،بتكليف من التنظيم الدولي للإخوان.

بينما جاءت أسماء أفراد الخلية التي تم نشرها أمس كالتالي:

1- أشرف أسعد أحمد طافش، فلسطيني الجنسية، مواليد 1 سبتمبر 1991، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 18 سبتمبر 2019، عبر ميناء رفح البري، يقيم بفندق صن شاين بميدان التحرير، تبين أنه أحد عناصر خلايا سرايا القدس الجهادية بغزة، ويعمل كمسئول سري للرصد والاتصال وضبط بحوزته بعض الأوراق التي تحتوي على التعليمات السرية.

2- بيتر باص هارون، هولندي الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 14 سبتمبر 2019، يقيم بفندق اوزوريس بوسط البلد، ضبط أثناء قيامه برصد وتصوير ميدان التحرير، والشوارع المحيطة به باستخدام طائرة درون من خلال شرفة الفندق لنقل التظاهرات لجهات خارجية، ويتواجد بصفة مستمرة بالمنطة المحيطة بالميدان.

3- بيرات بيرتان اودجان، تركي الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 22 سبتمبر 2019، يقيم بفندق سوفيتيل الجزيرة بوسط البلد، تم ضبطه أثناء الرصد والتصوير.

4- ثائر حسام فهمي، أردني الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 4 سبتمبر 2019، يقيم بالبساتين، وهو أحد العناصر المناهضة للحكومة الأردنية ودائم الهجوم على الدولة المصرية، جاء للبلاد للمشاركة في اللجان الإلكترونية الداعية للثورة، ووجد على هاتفه العديد من الصفحات الثورية، كما أنه يتعاطى المواد المخدرة.

5. عبدالرحمن علي اردني الجنسية، شارك في مظاهرات الإخوان، وحرض على الدولة المصرية.

6- عبدالله كيماك تركي الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 18 يونيو 2019، عبر ميناء القاهرة الجوي، مقيم بشارع فيصل، ضبط بميدان التحرير، وعثر على هاتفه صور للمظاهرات.

7- مصطفى أحمد مصطفى، مصري الجنسية، ويعمل بالسعودية، وعاد إلى مصر بتاريخ 24 أغسطس 2019، بناء على تكليفات التنظيم الدولي للجماعة، بعودة العناصر غير المستهدفة من الأمن، لتقديم الدعم المادي، والمساعدة على حشد التظاهرات، ضبط بميدان التحرير، بحوزته مبلغ 5700 دولار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا