رئيس التحرير أحمد متولي
 الجيش يعلن مقتل وإصابة ضابط و9 جنود في سيناء (بيان رسمي)

الجيش يعلن مقتل وإصابة ضابط و9 جنود في سيناء (بيان رسمي)

أصدرت القوات المسلحة، اليوم الجمعة، بيانا حول نتائج جهود قوات مكافحة الإرهاب في سيناء خلال الفترة الماضية.

وكشف البيان استشهاد ضابط و9 جنود أثناء الاشتباك والتفتيش على الطرق في الكمائن، وأعمال المداهمة.

وأكدت القوات المسلحة على استكمال الجهود للقضاء على جذور الإرهاب.

وجاءت النجاحات الواردة في البيان على النحو التالي:

قيام الجوات الجوية استهداف 33 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، و7 عربات دفع رباعي على الاتجاه الشمالي الشرقي، و83 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الغربين و25 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

نفيذ عمليات أسفرت عن قتل 118 فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة بشمال سيناء، وقيام عناصر المهندسين العسكريين بتفكيك 273 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على محاور التحرك.

وأسفرت العمليات عن تدمير 11 فتحة نفق، و37 سيارة و42 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدم من قبل العناصر التكفيرية.

وتواصل القوات الخاصة البحرية تأمين المسطح البحري أمام القوات بالبحرين المتوسط والأحمر لتفعيل الأمن البحري داخل المياه الإقليمية

وقامت قوات حرس الحدود بضبط 15 بندقية آلية و3 رشاشات و24 خزنة وقاذفين ار بي جي و2441 كجم من جوهر الحشيش المخدر، و6 آلاف كجم من نبات البانجو، و20 كجم من مادة الأفيون، وأكثر من 5 مليون وقرص مخدر وتدمير 25 فدان خشخاش وبانجو وبذورها و23 عربة تستخدم في أعمال التهريب 50 جهاز تنقيب عن المعادن وإحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ 11 ألف و71 شخصا من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة