رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد بتر ساقها وحرق العضو التناسلي وتوقف القلب..  وفاة الطفلة جنى ضحية تعذيب جدتها بالدقهلية

بعد بتر ساقها وحرق العضو التناسلي وتوقف القلب.. وفاة الطفلة جنى ضحية تعذيب جدتها بالدقهلية

أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد عبد اللطيف، عن وفاة الطفلة جنى محمد سمير، ضحية التعذيب على يد جدتها، ابنة قرية بساط كريم الدين، التابعة لمركز شربين بالدقهلية.

وتبلغ جنى من العمر 5 سنوات، حيث قامت جدتها بكيها بآلة حادة في أنحاء متفرقة من جسدها وبجوار أعضائها التناسلية.

التعذيب تسبب في توقف عضلة قلب الطفلة، لتموت متأثرة بإصاباتها وجرى نقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وكشف عبداللطيف، في تصريحات صحفية، أن الطفلة، أجريت لها عملية بتر لقدمها اليسرى من أعلى الركبة الأربعاء الماضى، نتيجة إصابتها بغرغرينة وتورم في القدم إثر إصابتها بكسر في الساق  نتيجة التعذيب الذي تعرضت له وظلت دون علاج أو رعاية لفترة طويلة.

وتبين من التقرير الطبي المبدئى للطفلة فور وصولها للمستشفى أنها تعانى من جلطة بالطرف السفلي، ويوجد آثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة.

كما تبين اصابتها بغرغرينة في القدم إثر كسر في الساق بسبب رزعها أرضًا منذ 10 أيام وتركها طوال تلك المدة دون علاج، مما أدى إلى ضرورة بتر القدم وجرى إجراء العملية ووضعها بالعناية المركزة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة منذ قليل.

كانت الاجهزة الأمنية بالدقهلية تمكنت، من ضبط جدة أقدمت على ضرب وحرق حفيدتها ذات الخمس سنوات بتسخين آلة حادة وكيها بمنطقة الحوض حول أعضائها التناسلية.

وتلقى مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء سيد سلطان، مدير البحث الجنائي بالمديرية، ومأمور مركز شربين بورود بلاغ لمركز شرطة شربين من مستشفى شربين العام يفيد بوصول الطفلة «جنة. م. س. ح»، عمرها 5 سنوات، ومقيمة طرف أسرتها بقرية بساط كريم الدين بدائرة مركز شربين.

التحريات كشفت إصابة الطفلة بكدمات متفرقة بالجسم، وبها آثار حروق بمنطقة الحوض حول الأعضاء التناسلية الخارجية، وتورم بالطرف السفلي الأيسر، وتم تحويلها إلى مستشفى المنصورة الدولي.

وبانتقال وحدة مباحث شربين وسؤال جد الطفلة لوالدها «سمير. ح. ع. د»، 55 عاما، كفيف، ومقيم بذات القرية اتهم جدة الطفلة لوالدتها وتدعى «صفاء. ع. ع. م»، 41 عاما، ربة منزل، ومقيمة بذات القرية بالتعدي عليها بالضرب، وتسخين آلة حادة، وكي الطفلة لقيامها بالتبول لا إراديا.

وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهمة، وبمواجهتها أنكرت ما نسب إليها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 14167 لسنة 2019 جنح مركز شربين، وجاري العرض على النيابة العامة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة