رئيس التحرير: أحمد متولي

المعارض التركي فتح الله جولن: أردوغان بدون مؤهل جامعي (فيديو)

المعارض التركي فتح الله جولن: أردوغان بدون مؤهل جامعي (فيديو)

قال الزعيم التركي المعارض فتح الله جولن، إنه لا يوجد مسئول مصري أساء الي تركيا أو علق على ما يحدث بداخلها من أحداث، بينما بادر أردوغان بالهجوم على الرئيس السيسي عندما وصفه بـ «الفرعون».

وأضاف جولن خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج بالورقة والقلم المذاع على قناة TEN ، مساء السبت، أن المسئولين الأتراك يريدون عودة العلاقات مع مصر، ولكن لست متأكد من عودتها في ظل وجود أردوغان على السلطة، موضحا أن العلاقات ستكون قوية فور مغادرة أردوغان وحزبه للحكم.

وتابع جولن، أن هؤلاء المسيطرون علي الحكم، ليسوا من أبناء الاناضول الحقيقيون، ويتظاهرون بالقيم الدينية والاخلاقية، واستخدموا الشعارات الدنية البراقة للاستمرار بالسلطة، مبينا أنه كان يدعم أردوغان لفترة، وذهب اردوغان إليه من أجل الاستشارة،  وقدم له آراء ايجابية لم يأخذ بها. وقال: «أردوغان ليس لديه مؤهل جامعي».

يعتبر كولن من مريدي سعيد النورسي، كما يركز في أعماله بفكرة الديمقراطية وحوار الأديان.

كان كولن من حلفاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الماضي لكن العلاقة بين حكومة حزب العدالة وحركة كولن أصبحت متوترة، وأصبح الإنقسام علنيا في سنة 2013، حين ظهرت تهم فساد للمسؤولين في الحكومة التركية، واتهم أردوغان كولن بالوقوف وراء المشكلة للتأثير سلبا على حزب العدالة والتنمية.

وتتهم إدارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، جماعة جولن بالوقوف وراء الانقلاب التركي في صيف 2016.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا