رئيس التحرير أحمد متولي
 تطبيق التحول الرقمي في جميع كليات وإدارت الجامعة البريطانية

تطبيق التحول الرقمي في جميع كليات وإدارت الجامعة البريطانية

طبقت الجامعة البريطانية نظام التحول الرقمي في كافة الكليات والقطاعات التابعة لها، وإلغاء كافة التعاملات بالنهج القديم.

وأعلن بيان صادر عن الجامعة اليوم الأحد، أنه ايماناً منها بأهمية التحول الرقمي بأهمية الأساليب المبتكرة في التعليم والتعلم والتي تتوافق مع استراتيجية مصر ٢٠٣٠، طبقت الجامعة البريطانية التحول الرقمي لإداراتها.

وتستهدف الجامعة البريطانية من هذه المنظومة التحول إلى مجتمع جامعي له أثر إيجابي كبير على مخرجات التعليم وإثراء معرفة الطلبة والخريجين وجميع العاملين بالجامعة لمواكبة رؤية مصر الداعمة للابتكار.

وقال رئيس الجامعة البريطانية، الدكتور أحمد حمد، إن دخول الجامعة عصر التحول الرقمي منذ فترة، لتصبح بذلك أول جامعة في مصر تستخدم التقنيات الحديثة في إداة شؤنها بالكامل.

وأشار إلى أن الجامعة البريطانية منذ إنشائها وهي تعمل على مواكبة التطوات التي يشهدها العالم، وهو ما جعلها تطبق نظم التحول الرقمي بشكل سهل، خاصة وأن مجلس أمناء الجامعة برئاسة محمد فريد خميس يقوم بتوفير الدعم اللازم للتطوير في كافة المجالات العلمية والبحثية.

وتهدف الجامعة منذ انطلاقها إلى تقديم قيمة إضافية لتعليم الطلاب المهارات المطلوبة واللازمة ومتابعة أهداف سوق العمل التي تتماشى مع التطور الهائل الذي يشهده العالم، بحسب تصريح رئيس الجامعة البريطانية.

وأوضح حمد أن الجامعة البريطانية تعمل منذ ٢٠١٧ على دعم الانتقال نحو التكنولوجيا الرقمية، والتي تضمنت تغيير العقلية التقليدية في الجامعة وتحويل منهجيات التدريس من خلال المشاركة والتركيز على نتائج الطلاب، مستعينة في ذلك بشركة McGraw-Hill والتي تعد أكبر الشركات العاملة في هذا المجال بالعالم.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة