رئيس التحرير أحمد متولي
 أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت.. تصرف غريب من الفريق السنغالي

أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت.. تصرف غريب من الفريق السنغالي

تستمر أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي، المقرر إقامتها اليوم الأحد، في إطار منافسات إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2019/2020.

وتناولت بعثة فريق جينيراسيون فوت وجبة الغداء في فندق الإقامة بمدينة نصر، ولم تتوجه بعثة الفريق إلى برج العرب لخوض مباراة الزمالك.

وتراجعت بعثة الفريق السنغالي عن زيارة الأهرامات صباح اليوم، والتي كان من المقرر زيارتها، وكشف مسئولو البعثة أن برنامجهم كان يتضمن اليوم زيارة المتحف المصري ومنطقة الأهرامات.

وتواجد فريق جينيراسيون فوت السنغالي أمس السبت إلى ملعب بتروسبورت، وامتنع مسؤلوو الاستاد عن استقبالهم، ورفضت البعثة التفاوض مع وفد الزمالك المكون من علاء مقلد عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذى للنادي، وشريف إسلام مدير التعاقدات بالنادي لإقناع النادي السنغالي بخوض مباراة الفريقين اليوم الأحد ببرج العرب بعدما تم تأجيلها ونقلها من بتروسبورت لبرج العرب.

وكان بطل السنغال أصدر بيانًا أمس السبت يعلن فيه تمسكه بعدم خوض مباراة الزمالك في الإسكندرية بدلاً من ملعب بتروسبورت في القاهرة.

وكان الزمالك حدّد السبت الموافق 28 سبتمبر الجاري، موعدا لمباراته أمام جينيراسيون فوت السنغالي، باعتباره صاحب الضيافة في هذا اللقاء.

وقرّر الأمن نقل مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت إلى استاد برج العرب بحضور جماهيري، بعد أن كان مقرر إقامتها في بتروسبورت.

ولموافقة موعد مباراة الزمالك ضد جينيراسيون فوت مواجهة أخرى في نفس الدور من البطولة بين فريقي الأهلي وكانو سبورت الغيني، أجّل الزمالك لقاءه 24 ساعة ليقام الأحد 29 سبتمبر.

ورفض الفريق السنغالي تأجيل اللقاء بدعوى أنه رتّب أمور إقامته وسفره من القاهرة، وتوجه السبت إلى ملعب بترو سبورت لخوض مرانه النهائي قبل اللقاء ورفض مسؤلو الملعب استقباله.

وأرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خطابا رسميا يقرّ فيه بتعديل موعد المباراة لتقام الأحد بدلا من السبت.

ويتواجد لاعبو نادي الزمالك وجهازه الفني حاليا في الإسكندرية بالإضافة لحكم اللقاء، ويرفض الفريق السنغالي السفر.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة