رئيس التحرير أحمد متولي
 متى نرتدي الملابس الثقيلة؟.. هيئة الأرصاد الجوية تجيب

متى نرتدي الملابس الثقيلة؟.. هيئة الأرصاد الجوية تجيب

كشف رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتور إبراهيم عطا، عن الموعد الذي يتعين فيه على المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة مع انقضاء فصل الصيف.

وقال عطا عن توقعات الطقس لفصل الشتاء المقبل، والذي سيبدأ يوم 21 ديسمبر 2019، أنه من المتوقع عدم وجود تغيير في درجات الحرارة عن موسم الشتاء السابق أو الأسبق.

وشرح عطا أن فصل الخريف الموجود حاليًا يطلقون عليه انتقالي أي أنه ينقل من فصل الصيف الحار إلى فصل الشتاء البارد، قائلا: «بيبقى فيه صفات الفصلين مرة تجيلك موجة حارة ومرة تجيلك باردة».

وأوضح أنه لايزال هناك مدة طويلة على دخول فصل الشتاء وارتداء الملابس الشتوية: «لسه بدري على أن الواحد يتقل ولا شهر ونص».

وكان رئيس مجلس الإدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال، قد أصدر بيانا قبل بداية فصل الخريف، حذر فيه من الظواهر الجوية العنيفة التي يمكن أن تصاحب حالات عدم الاستقرار المتوقعة في بعض الفترات خلال هذا الفصل، وعلى رأسها تكاثر السحب الرعدية والتى يصاحبها عادة سقوط الأمطار الغزيرة على أغلب المحافظات، والتى تصل لحد السيول أحيانا خاصة على محافظات وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأيضاً على بعض من محافظات شمال وجنوب الصعيد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة