«السيسي» يحاضر عن تاريخ المؤامرات على مصر بجامعة سوهاج (صور)

نظمت جامعة سوهاج، اليوم الأحد، فعاليات اللقاء التثقيفي تحت عنوان «المؤامرة على مصر، والطب عند القدماء المصريين»، بحضور رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، وحاضر فيها عالم المصريات وأستاذ جراحة المسالك البولية، الدكتور وسيم السيسي.

وتحدث الدكتور وسيم السيسي عن تاريخ المؤامرات على مصر، مشيرا إلى أن المؤامرة على مصر بدأت منذ زمن طويل، بسبب تمتعها بموقع استراتيجي هام على الخريطة العالمية فهي رمانة الميزان في المنطقة بأكملها، موضحاً أن مصر صنعت التاريخ بحضارتها العريقة منذ آلاف السنين، وهي التي علمت العالم كل مجالات الحياة كالطب، الهندسة، العلوم والفنون.

وأضاف أن مصر تواجه تحديات كبيرة من الداخل والخارج، فعلينا جميعا أن نتكاتف ونتعاون مع الدولة بكافة أجهزتها لمواجهة هذه المؤامرات والتحديات، ودحر الإرهاب والتطرف وكشف الحقائق وتغيير الصورة السلبية المعكوسة عن الوطن.

وأوضح منسق أسرة طلاب من أجل مصر المنظمة للفعالية، الدكتور عمر الحادي، أن الأسرة تضم قيادات طلابية مميزة ومدربة قادرة على تقديم العديد من الخدمات داخل وخارج الجامعة، مضيفاً أن الندوة تعد إحدى الفعاليات التي ينظمها طلاب من أجل مصر على مدار العام، وذلك من أجل تثقيف وزيادة وعي ومعرفة الطلاب بكل ما يدور حولهم من قضايا، هذا بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي تهدف إلى خدمة المجتمع .

​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا