رئيس التحرير أحمد متولي
 رسالة من الرئيس السيسي للمواطنين المصريين

رسالة من الرئيس السيسي للمواطنين المصريين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت متأخر من مساء الأحد، رسالة إلى المواطنين المصريين، أكد خلالها اتخاذ الحكومة ما يلزم للحفاظ على حقوقهم.

وقال الرئيس السيسي في تدوينة بثها عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر): «في إطار متابعتي لكل الاجراءات الخاصة بدعم محدودى الدخل فإننى أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلباً ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المستحقين منها».


 

وتابع رئيس الجمهورية تدوينته: «أقول لهم أطمئنوا لأننى أتابع بنفسى هذه الإجراءات وأؤكد لكم أن الحكومة ملتزمة تماماً بإتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء وفى إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة».

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق من شهر سبتمبر، فتح باب التظلم على وقف البطاقات التموينية للمواطنين ورقيا، عن طريق تقديم المستندات التي تثبت انتفاء وجود السبب الذي أدى لوقف البطاقة.

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الأربعاء 25 سبتمبر، توجية وزاري رقم 25 لسنة 2019 بتاريخ 25/9/2019، بخصوص فتح باب التظلمات للمستبعدين من البطاقات وإرفاق المستندات الدالة على استحقاقه للدعم التمويني.

ووفقا للتوجيه الوزارىي فإن المواطن يتقدم إلى مكتب التموين بتظلم مرفق بالمستندات المطلوبة الدالة على صحة البيانات، ويتسلم مكتب التموين التظلمات المقدمة من المواطنين وتسجيلها على موقع  تموين دعم مصر.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري