رئيس التحرير أحمد متولي
 كل المعلومات عن دميل dmail.. أول بريد إلكتروني مصري

كل المعلومات عن دميل dmail.. أول بريد إلكتروني مصري

خلال معرض «جيتكس» أطلق مجموعة شباب مصريين النسخة الأولى لتطبيق البريد الإلكتروني Dmail المصري، الذي يعتمد على تقنية الـ Blockchain في تأمين المراسلات الخاصة وتشفيرها لأعلى درجة بين المرسل والمستقبل فقط.

ونشرت الصفحة الرسمية للتطبيق، كافة المعلومات المتعلقة بالتطبيق الجديد، على النحو التالي:

يرمز الحرف D إلى Decentralized أي لا مركزي، أي أن البيانات «نصية – ملفات» ورسائل البريد الإلكتروني يتم تخزينها بصورة لا مركزية ولا يتحكم فيها أي جهة أو مؤسسة ولا حتى نحن من قام بتطوير التطبيق. إنما مملوكة بالكامل لصاحبها وفي أي وقت يريد المستخدم ترك التطبيق لا يحتاج مسح أي شيء من بياناته الخاصة بالتطبيق لأنها ببساطه لا يتم تخزينها في خوادم servers خاصة بالتطبيق.

كل البيانات الخاصة بالمستخدم يقوم بحفظها فيما يسمي Blockstack Gaia storage system أو يمكن للمستخدم حفظها على cloud storage أو وحدة التخزين الخاصة به.

ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل الفنية على هذا الرابط.

يتم تشفير كافة البيانات بمفاتيح تشفير مملوكة بالكامل للمستخدم وليس للتطبيق أي مستوى من مستويات التحكم فيها.

يعتمد Dmails على التقنيات التي توفرها شركة Blockstack التي تساعد Dmails على تقديم تطبيق يحافظ على خصوصية وأمان المستخدمين.

التطبيق مملوك بالكامل لشركة Dmails وبنسبة ١٠٠٪ والمؤسسين هم مصريين والشركة ذات مسؤولية محدودة ولا يوجد من المؤسسين أي جهات سواء حكومية أو غير حكومية.

تم إطلاق النسخة الأولية من التطبيق في يوليو ٢٠١٩ ونال التطبيق العديد من الجوائز خارجيا ويحظى باهتمام عدد كبير حيث وصل عدد مستخدمي النسخة الأولية MVP أكثر من ٣٥٠٠ مستخدم من أكثر من ١١٠ بلد على مستوي العالم أغلبهم من الولايات المتحدة الامريكية حيث أن مشكلة خصوصية بيانات البريد الإلكتروني من أحد أكبر المشاكل التي تواجه المستخدمين للإنترنت على مستوي العالم.

يتيح التطبيق إرسال العملات المشفرة باستخدام تقنية الـ BTC Lightning Network حيث أنها من أكبر الخصائص التي نالت استحسان المستخدم الخارجي وبالأخص العاملين في مجال العمل الحر Freelancers.

مع الاطلاق الرسمي سيتم تحديد هذه الخدمة في البلدان التي تقنن العمل بالعملات المشفرة، وسيتم توفير الخدمة تباعا في أي بلد تقنن وتستخدم العملات المشفرة.

تم عرض Dmails والتحدث عنه في العديد من المواقع التقنية المهتمة بالـ Blockchain على مستوى العالم.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم