رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات بطاقة التموين.. عودة مليون و800 ألف مواطن لصرف السلع

تظلمات بطاقة التموين.. عودة مليون و800 ألف مواطن لصرف السلع

أعلنت وزارة التموين والتجارة الدخلية، استمرار مكاتب التموين في تلقي التظلمات من المواطنين الذين تم استبعادهم من صرف السلع وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية، وعودة من ثبت أحقيته للدعم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبينت وزارة التموين، في بيان صادر اليوم، أنه خلال الفترة من بداية فبراير الماضي وحتى أمس الإثنين الموافق 30 سبتمبر تم عودة مليون و800 ألف فرد على بطاقات التموين لصرف السلع التموينية، موضحة أنه يجرى تلقي تظلمات أي مواطن يرى أحقيته للدعم مِن خلال مكاتب التموين في مختلف المحافظات.

ولفتت إلى استمرار صرف الخبز المدعم لأي مواطن تم استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، مؤكدة أن الاستبعاد كان يقتصر على صرف السلع فقط دون الخبز، مشيرة إلى أن الجميع يصرفون الخبز المدعم حاليا لحين فحص تظلماتهم وعودتهم لصرف السلع طالما أنهم من مستحقي الدعم.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية جميع المديريات ومكاتب التموين بتيسير الإجراءات الخاصة بالتظلمات، وأن تكون بالرقم القومي والمستند الدال على صحة بيانات التظلم فقط، مبينا أنه بمجرد إرسال المديريات التظلمات إلى الوزارة يتم عودة أي شخص ثبت أحقيته لصرف السلع.

وكلف باستمرار تنفيذ القرار الوزاري الاستثنائي الخاص باستخراج بطاقات تموينية جديدة لمن ليست له بطاقات من الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا مثل أصحاب الدخل  أو المعاش المنخفض والأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المزمنة ومستفيدي تكافل وكرامة والمعاش الاجتماعي، وكذلك ضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الأسرة إلى بطاقة تموين الزوج.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة