رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وكلوب بروج في دوري أبطال أوروبا (فيديو)

ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وكلوب بروج في دوري أبطال أوروبا (فيديو)

نجا فريثق ريال مدريد من خسارة قاسية على ملعبه على يد فريق كلوب بروج في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2019/2020، اليوم الثلاثاء، وينشر «شبابيك» ملخص وأهداف المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق

ملخص واهداف مباراة ريال مدريد وكلوب بروج

بدأت المباراة بسيطرة من ريال مدريد لكن الفريق البلجيكي نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 8 عن طريق دينيس الذي قابل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لترتطم بقدميه وتعانق شباك كورتوا قبل أن يؤكد حكم الفيديو صحة الهدف.

وحاول ريال مدريد العودة للتعادل بعد الهدف بتكثيف الضغط على الضيف، لكن كلوب بروج ظهر متماسكاً للغاية في الخطوط الخلفية، وكاد مودريتش أن يضرب التكتل الدفاعي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل في الدقيقة 21.

وكاد فاران أن يعدل النتيجة في الدقيقة 28 بعرضية متقنة في منطقة الجزاء قابلها المدافع الفرنسي برأسية باتجاه الشباك لكن الحارس مينوليه نجح في إبعاد الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 40 تلقى دينيس تمريرة خلف الدفاع الملكي لينفرد ويتقدم بسرعته قبل أن يسدد الكرة إلى شباك كورتوا الذي فشل مجدداً في التصدي لتسديدة لاعب الفريق البلجيكي.

وبين شوطي المباراة أجرى زين الدين زيدان تغييراً بخروج حارس المرمى كورتوا ونزول أريولا، دون الإشارة إلى تعرض الحارس البلجيكي للإصابة أو إذا كان التغيير فنياً.

وفي الدقيقة 55 قابل راموس عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء برأسية قوية ارتطمت بالأرض وعانقت الشباك قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل لكن تقنية الفيديو احتسبت الهدف.

وكاد هازارد أن يتعادل في الدقيقة 65 بعد اختراق رائع للدفاع البلجيكي والوصول إلى إلى حدود منطقة الجزاء قبل أن يسدد قذيفة أرضية بيسراه مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل.

وتعرض قائد كلوب بروج رود فورمر للطرد في الدقيقة 85 بعد اعتراضه على الحكم لاحتساب ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء فريقه.

وتصدى كروس للتنفيذ في الدقيقة 86 ليرسل عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها كاسيميرو برأسية قوية إلى شباك الفريق البلجيكي المنقوص ليتعادل أصحاب الأرض.

​​​​​​​

مباراة ريال مدريد ضد كلوب بروج

واستضاف ريال مدريد في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2019/2020 فريق كلوب بروج على ملعب «سنتياجو برنابيو».

وانطلقت مباراة ريال مدريد ضد كلوب بروج في السابعة إلا خمس دقائق بتوقيت القاهرة.

ويتذيل ريال مدريد ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا بعد جولتين بسبب الخسارة التي تلقاها على يد باريس سان جيرمان في المباراة الأولى على ملعب حديقة الأمراء بفرنسا والثانية اليوم.

وتعادل كلوب بروج في المباراة الأولى مع جلطة سراي التركي بدون أهداف وأصبح يمتلك نقطتين.

ويعتلي باريس سان جيرمان صدارة المجموعة الذي سيلاقي جلطة سراي بعد انتهاء مباراة ريال مدريد ضد كلوب بروج.

تشكيل مباراة ريال مدريد وكلوب بروج

واستعاض المدير الفني لنادي ريال مدريد، زين الدين زيدان، غياب الجناح الدولي جاريث بيل من تشكيل الفريق الأساسي لمواجهة كلوب بروج بلوكاس فاسكيز، واستعاد قوته الضاربة في خط الوسط والدفاع.

وجاء تشكيل ريال مدريد على النحو التالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: ناتشو، وسيرجيو راموس، ورافا فاران، وداني كارفاخال.

خط الوسط: توني كروس، وكاسيميرو، ولوكا مودريتش.

خط الهجوم: إيدين هازارد، وكريم بنزيما، ولوكاس فاسكيز.

ويجلس على مقاعد بدلاء ريال مدريد: ألفونس أريولا، وإيدير ميليتاو، ومارسيلو، وفيديريكو فالفيردي، ولوكا يوفيتش، وإيسكو، وفينيسيوس جونيور.

وفي المقابل جاء تشكيل فريق كلوب بروج على النحو التالي:

حراسة المرمى: مينيوليه.

خط الدفاع: كلينتون ماتا، وبراندون ميشيل، وسيمون ديلي، وفيديريكو ريكا.

خط الوسط: فورمير، وماتس ريتس، وهانز فاناكين.

خط الهجوم: كريبان دياتا، وإيمانويل بونافنتور، وتاو.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة