رئيس التحرير أحمد متولي
 العمانيون ينعون الطفلة فاطمة الكندية.. دهستها سيارة أثناء النزول من حافلة المدرسة

العمانيون ينعون الطفلة فاطمة الكندية.. دهستها سيارة أثناء النزول من حافلة المدرسة

نعى الآلاف من المواطنين في سلطنة عمان الطفلة فاطمة الكندية التي تبلغ من العمر 7 أعوام، وتوفيت في حادث دهس بولاية السيب محافظة مسقط.

وأكد عدد من المغردين أن حادث الدهس وقع قريبا من منزل الطفلة بعدما نزلت من حافلة المدرسة لتدهسها حافلة أخرى قادمة بسرعتها وتنهي حياتها أمام أصدقائها وعائلتها التي كانت تنتظرها في الجانب الآخر من الطريق.

وطالب المغردون وزارة التربية والتعليم بضرورة اتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي حوادث نزول طلاب المدارس من الحافلات ووضع قواعد لهذا الأمر حفاظا على أرواح الطلاب.

ونشر عضو المجلس البلدي في مسقط تغريدة قال فيها: «الطفلة فاطمة الكندية تلحق بالطفلة غلا الكيومية، ليستمر مسلسل إزهاق أرواح أطفالنا الأبرياء نتيجة إهمال المهملين وطيش الطائشين وإساءة المسيئين وتجاهل المسؤولين».

أما المذيع أحمد العزري فقد حمل وزارة التربية والعليم مسئولية هذه الحوادث، معلقا: «وزارة التربية والتعليم ماذا بعد؟ ‏في الشهر الأول من العام الدارسي نفقد طالبتين بسبب حوادث سخيفة! ‏للعام السادس على التوالي تكرر الحوادث نفسها! ‏عقود نقل بآلاف الريالات ومستوى أقل من الطبيعي في السلامة!

وأضاف: «منذ الحادث الأول قبل عدة سنوات كان القرار الواجب تطبيقه من زارة التربية والتعليم ومن اليوم التالي اشتراط حصول سائق الحافلة على رخصة السياقة الوقائية.. لكن ذلك لم يحدث في الوزارة الغارقة في اللجان».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.