رئيس التحرير أحمد متولي
 مظاهرات العراق واحتجاجات ساحة التحرير في بغداد

مظاهرات العراق واحتجاجات ساحة التحرير في بغداد


ماذا يحدث في العراق الآن بعد مظاهرات ساحة التحرير اليوم (صور وفيديو)

تجددت مظاهرات العراق اليوم الأربعاء المطالبة بمحاربة الفساد والقضاء على النفوذ الإيراني، وتوجه مئات المواطنين نحو ساحة التحرير مباشرة الآن في مدينة بغداد للاحتجاج، وسط تشديدات أمنية مكثفة نرصدها في التقرير التالي: (ماذا يحدث في العراق؟).


دعا قائد قوات الشرطة العراقية جعفر البطاط، اليوم الأربعاء، قواته إلى ضبط النفس وحماية المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة، بالتزامن مع تشديد أجهزة الأمن إجراءاتها بمختلف مناطق العاصمة بغداد، بعد تجدد مظاهرات العراق اليوم 2-10-2019.

أخبار العراق اليوم

وقالت الشرطة الاتحادية في بيان صحفي، إن اللواء البطاط أوعز إلى كافة قطعات الشرطة الاتحادية بتنفيذ أوامر وزير الداخلية بالتحلي بالضبط العالي، وحفظ الأمن والأمان، وحماية المتظاهرين، وإسعاف المصابين، وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

ماذا يحدث في العراق الآن؟

أجهزة الأمن فرضت تشديدة وإجراءات صارمة في مختلف مناطق بغداد اليوم، وقطعت كافة الطرق الحيوية والجسور المؤدية إلى ساحة التحرير الآن لمنع وصول المتظاهرين الذين تجمعوا بالمئات لتجديد احتجاجاتهم المطالبة بمكافحة الفساد، ووضع حد للنفوذ الإيراني المتحكم في الوزراء.

مظاهرات العراق اليوم

وعادت مجددا مظاهرات العراق اليوم إلى الصدارة بعد تجمع المئات في ساحتي التحرير والطيران وسط بغداد، ومع إنطلاق تظاهرة أخرى في منطقتي الزعفرانية والشعب، احتجاجًا على الفساد وسوء الخدمات.

ساحة التحرير الأن

ومن بين الطرق التي أغلقتها الأجهزة الأمنية، الطريق المؤدي إلى جسري الجمهورية، والسنك المؤديان إلى ساحتي الطيران والتحرير.

مظاهرات ساحة التحرير اليوم

وأغلقت جسر الزعفرانية باتجاه معسكر الرشيد، وتقاطع سوق شلال باتجاه ديالي، وتقاطع منطقتي الشعب والحسينية، وتقاطع البلديات قرب معمل الأسمنت وكرادة مريم.

أحداث ساحة التحرير 

وأحرق المشاركون في مظاهرات العراق الآن إطارات فارغة في بعض مناطق العاصمة بغداد، فيما انتشرت قوات الجيش ومكافحة الشغب بشكل واسع في المناطق المحيطة بساحة التحرير.

ساحة التحرير ومظاهرات العراق    

وكانت الأجهزة الأمنية واجهة مظاهرات ساحة التحرير الثلاثاء 1-10-2019 بالرصاص الحي وخراطيم المياه، وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق المحتجين في بغداد ومحافظات أخري، ما أدى إلى مقتل عدد من المحتجين وإصابة مئات آخرين.

أخبار مظاهرات العراق

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان العراقية، اليوم الأربعاء، أن حصيلة ضحايا مظاهرات العراق وساحة التحرير وجميع المحافظات بلغت قتيلين و265 مصاب، لكن الحكومة تتحدث عن قتيل واحد وإصابة 200 آخرين، بينهم 40 من القوات الأمنية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011